رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحكومتان الفلسطينية والأمريكية توقعان اتفاقية دعم الخزينة بقيمة 100 مليون دولار

 رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله

وقعت الحكومتان الفلسطينية والأميركية اليوم (الأربعاء) اتفاقية دعم موازنة الحكومة الفلسطينية بقيمة 100 مليون دولار أمريكي في مقر رئاسة الوزراء الفلسطينية بمدينة "رام الله" بالضفة الغربية.
وقال رئيس الوزراء الفلسطيني "رامي الحمد الله" في تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاقية إننا نثمن الجهود الدولية في دعم الشعب الفلسطيني لتثبيت حقوقه على طريق بناء دولته المستقلة، وعاصمتها القدس، ونخص بالذكر الحكومة الأمريكية:.
وأكد على ضرورة تعزيز العلاقات الفلسطينية الدولية بما يضمن حرية الشعب الفلسطيني وتعزيز كفاءة مؤسساته التي نحرص دوما على تطويرها، رغم كل معيقات وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.
وشدد "الحمد الله" على أهمية وفاء الدول المانحة بالوعود التي تقدمت بها في مؤتمر المانحين بالقاهرة حول عملية إعادة إعمار قطاع غزة، مؤكداً أن عملية إعادة الإعمار لن تكون مكتملة دون تقديم هذه الأموال.
وبدوره، أكد القنصل الأمريكي 'أن هذا الدعم يأتي كجزء من الالتزام الذي قدمه وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" في مؤتمر المانحين بالقاهرة.. مضيفا أن الحكومة الأمريكية مستمرة في دعم نظيرتها الفلسطينية من أجل تمكينها في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقبلية وذلك من خلال دعم المشاريع المتنوعة في مختلف القطاعات وأهمها قطاعات المياه والكهرباء والطاقة والصحة والتعليم".
وأكد مدير الوكالة الأميركية أن معظم هذه الأموال ستذهب لصالح دعم مستشفيات القدس الشرقية، ودعم قطاعات الصحة والتعليم.
ووقع الاتفاقية عن الحكومة الفلسطينية وزير المالية شكري بشارة، وعن الحكومة الأميركية مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ديفيد هاردين، وبرعاية الحمد الله، وبحضور القنصل الأميركي العام في القدس "مايكل راتني" ونائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني "محمد مصطفى" ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية "جواد الناجي".