رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحالف "25+30": نخوض انتخابات البرلمان بشعار"ادخلوها بسلام خال من الفلول والإخوان"

جريدة الدستور

عقد تحالف 25-30 مؤتمراً صحفياً، مساء اليوم، بمقر التحالف بالدقي، للإعلان عن نتائج جهود شبابه في محافظات الصعيد التي قاموا بها بدايةً من أبو سمبل بأسوان، نهايةً بالفيوم فى توعية المواطنين بإختيار ممثليهم فى البرلمان القادم بإعتباره أحد أهم استحقاقات خارطة الطريق التى وضعتها القوات المسلحة بمشاركة أطياف الشعب والقوى السياسية فى الـ 3 من يوليو لعام 2013.
شارك في المؤتمر المهندس عبد الحكيم عبد الناصر عضو المكتب السياسي للتحالف ومصطفى الجندي مؤسس التحالف والبرلماني السابق وعدد من القيادات الشبابية بالتحالف، وأكد نجل الرئيس الراحل، أن التحالف يهدف فى الأساس إلى تحقيق مبادئ الثورة المصرية من عيش وحرية وعدالة اجتماعية، والنهوض بالمواطن المصرى البسيط وضمان حقه خلال الفترة القادمة.
وأوضح مصطفى الجندى، أن مؤسسى التحالف لن يخوضوا الانتخابات البرلمانية وسيتركون الفرصة أمام الشباب المصرى للترشح على مقاعد التحالف، تحقيقاً لأهداف الثورة فى تمكين الشباب، مطالباً إياهم بسرعة الانضمام لصفوف التحالف بمحافظات الجمهورية المختلفة.
وقال الدكتور وائل علي، عضو المكتب السياسي للتحالف إن التحالف بدأ جولته بمحافظات الصعيد نظراً لأنه مهمش والخدمة به منعدمة، مشيراً إلى أن التحالف يطالب بإجراء انتخابات المحليات قبل البرلمانية منعاً لسيطرة الإخوان والفلول على مقاعد البرلمان.
وأضاف عضو المكتب السياسي أن التحالف سيقود الانتخابات البرلمانية منفرداً على المقاعد المستقلة تحت شعار "ادخلوها بسلام خالٍ من الفلول والإخوان" لافتاً إلى أن التحالف فتح الباب للمواطنين لتقديم أوراقهم للترشح تحت رايته.
وشدد التحالف فى بيان له على ضرورة التطهير الشامل للمحليات وجهاز الدولة، وتصفية جماعات الفساد، واسترداد الأموال المنهوبة، وإنهاء الصناديق الخاصة، وتوريد الرسوم كلها دون استثناء للخزانة العامة، واختصار عدد الوزارات الى ادنى حد ممكن، كما شدد على أهمية الإلتزام بالديمقراطية والتعددية، ورفض الإقصاء لأسباب سياسية، وصون حريات التظاهر والاضراب والاعتصام السلمى، وتعديل قانون التظاهر بما يتفق مع القانون، ووقف انتهاكات حقوق الانسان، وتطوير عمل أجهزة الأمن وإعادة هيكلتها وتنظيمها.