رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النيابة تأمر بضبط وإحضار والدة عضوي خلية الهرم لاشتراكها في تصنيع القنابل

جريدة الدستور

فجرت تحقيقات نيابة الأحداث الطارئة، برئاسة المستشار مدحت مكي، مفاجأة من العيار الثقيل، في قضية خلية الهرم الإرهابية، التي ضُبط بها شقيقين، وبحوزتهما قنبلتين ومواد لتصنيع المتفجرات، حيث كشفت تحقيقات محمد الطماوي، مدير نيابة الأحداث الطارئة، أن والدة المتهمين مشتركة معهما في تصنيع المتفجرات، وأنها على علم بنشاطهما الإرهابي، فأمرت النيابة بضبط وإحضار والدة المتهمين لإدخالها كمتهمة في القضية، ومواجهتها باتهامات نجليها له بمعاونتهما في تصنيع القنابل.

وأقر المتهمان في أقوالهما أثناء مناقشة الأجهزة الأمنية لهما أنهما ينتميان لخلية إرهابية تستهدف اغتيال ضباط الشرطة ومقرات الجيش والمنشآت العامة، وأنهما ارتكبا قرابة 5 وقائع مسبقة واعترفا بهوية 6 متهمين أخرين من أعضاء الخلية، فوجه اللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة للمباحث، بخروج مأمورية لضبط باقي أعضاء الخلية الهاربين.

وكشفت تحقيقات النيابة بإشراف المستشار ياسر التلاوي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، أن المتهمان أحمد . ا . ح وشقيقه محمد استأجرا شقة بمنطقة الثلاث طوابق، وقاما بتصنيع القنابل بها، حيث عثر داخل الشقة على قنبلة معدة للتفجير وموصولة ببطارية هاتف وأسلاك كهربائية، فضلًا عن أصابع ديناميت ومواد سائلة ومساحيق مختلفة الألوان.