رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النيابة تبدأ التحقيق مع أصحاب مخزن تصنيع متفجرات بمنشأة القناطر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأت نيابة كرداسة برئاسة المستشار هادي عزب تحقيقات موسعة مع 3 من عناصر جماعة الإخوان، ألقي القبض عليهم أمس، وبحوزتهم بنادق آلية وقنابل غاز وبراميل تنر.
ويمثل المتهمون الثلاثة وهم كل من: محمد . ح . ب، وعبد الحميد . ا، وشقيقه ماهر . ا إمام محمد بكري، مدير نيابة كرداسة، حيث وجهت لهم النيابة اتهامات حيازة أسلحة نارية وذخائر وحيازة مفرقعات بعد تحريز 4 بنادق آلية وقنبلتي غاز و30 طلقة كانت بحوزتهم.
وأمرت النيابة بتحريز المضبوطات وإرسالها إلى الأدلة الجنائية لفحصها، كانت قد داهمت الأجهزة الأمنية بالجيزة أمس، مخزنًا لتصنيع المتفجرات بمنطقة كفر حجازي بمنشأة القناطر، بعد معلومات من مصادر سرية بتردد اثنين من عناصر الجماعة الإرهابية عليه وتخزين كميات كبيرة من التنر والمواد الكيماوية به، حيث نجحت القوات في إلقاء القبض على المتهمين وعثر بحوزتهما على أسلحة آلية وكمية من الذخيرة الحية وبراميل من التنر وقنبلتي غاز.
وردت معلومات إلى اللواء كمال الدالي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، باستئجار عضوين بالجماعة الإرهابية مصنعًا للتنر بمنطقة كفر حجازي بمنشأة القناطر ويترددان عليه وبحوزتهما براميل ضخمة وعلى الفور شكل اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث قوة ضخمة قادها اللواء مجدي عبد العال، نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، والعميد حسام فوزي رئيس مباحث قطاع أكتوبر، وتمت مداهمة المخزن وألقي القبض على متهمين بداخله، وتبين أنهما من منطقة ناهيا ينتميان إلى الجماعة الإرهابية، وعثر بداخل المخزن على بندقيتين آليتين و30 طلقة آلية وخزنتين سلاح آلي وقنبلتين غاز وبراميل لمادة التنر ومواد كيماوية أخرى.
وتولى فريق من المباحث برئاسة المقدم محمد الشاذلي، رئس مباحث منشأة القناطر، مناقشة المتهمين حول ما ارتكبوه من وقائع وسبب تأجيرهم لمصنع التنر ومخططهم وسبب تصنيعهم القنابل.