رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على أشكال الأوميجا 3 وتأثيره على صحة القلب


نشرت مجلة تابعة للجمعية الطبية الأمريكية مقالا عن الأوميجا 3 ومكوناته وأعراضه والمكملات تبعه، وخلص الباحثون أن تناول أحماض أوميجا3 لم يثبت وجود الأحماض الدهنية غير المشبعة به أو به اخطار النوبات القلبية أو السكتة الدماغية.

وثبت أن معدي الدراسة أدلة الدعم الذي اوميجا 3لها فوائد صحية أخرى.

أحماض أوميجا3 الدهنية لها كثير من الفوائد وهي * تنشيط الدماغ، والكولسترول (الدهون الجيدة ) وإزالة الدهون غير المشبعة الأحادية). الدكتور أوز نصح  بتناول 1 – 5 من الملاعق يوميا يجب أن تأخذها كل امرأة، 1 من 5 احتياجات التغذية اليومية، حيث إنها واحدة من أهم الخطوات تتوقع الأمهات يمكن أن تتخذها  لتعزيز ولادة أطفالهن بصحة جيدة.

هناك ثلاثة أشكال أساسية من أوميغا3:

* حمض الفا لينوليك (ALA) وجدت في الجوز والزيوت النباتية، مثل فول الصويا، وبذور الكتان وزيت الزيتون، والذي جسد في نهاية المطاف، ولكن بكميات صغيرة، يتحول إلى هيئة الصحة بدبي.

* حمض  الدوكوساهيكسانويك(DHA) وجد في المقام الأول في زيت السمك، وهذا هو الشكل النهائي للأحماض الدهنية في البشروتم العثور أيضا على المكون  (EPA) الحمض الدهني في زيت السمك .

اثبتت دراسات تجريبية على حالات اخذت الاوميغا3وبعد مرور حوالي سنتين، لم يكن هناك تغير كبير في عدد حالات الوفاة القلبية والنوبات القلبية، أو السكتة الدماغية.

على الرغم من هذه النتائج، والغذاء والدواء الأمريكية (FDA) يدعم اتخاذ أحماض أوميغا3 الدهنية للحد من مستويات الدهون الثلاثية غير صحية. واضعو الدراسة أيضا اثبتوا آثار أحماض أوميغا3 في حماية القلب وعدم انتظام ضربات القلب ضد ارتفاع ضغط الدم.

أحماض أوميغا3 الدهنية كما تبين ثبت ان لها تأثير على تليين المفاصل والتجاعيد ، وحماية الرؤية، حب الشباب، وتحسين المزاج، وتعزيز الخصوبة في كل من الذكور والإناث، و يساعد الدماغ ايضا ، لذلك العديد من الخبراء يوصي الأمهات الحوامل بالحصول على أوميجا 3  في نظامهم الغذائي.