رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجبالي: محاكمة طلاب الإخوان أمام القضاء العسكري جائز قانونًا

 المستشارة تهانى
المستشارة تهانى الجبالي

أكدت المستشارة تهانى الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق ورئيس حركة الدفاع عن الجمهورية، أن جماعة الإخوان الإرهابية تعمل على تنفيذ المشروع الجهنمي الغربي لإسقاط الدولة المصرية -بحد وصفها.
وأضافت الجبالي، خلال حوارها مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الشعوب العربية فى حالة حرب ضد المشروع الغربي لتقسيم دول الشرق الأوسط وإسقاط حكوماته والجماعة الإرهابية يد الغرب لتحقيق ذلك، قائلة: الشعوب العربية أمام خيارين إما بقاء الدولة أو سقوطها وتقسيم منطقة الشرق.
وأوضحت نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، أن أعمال التخريب فى الجامعات المصرية التى ينفذها طلاب الجماعة الإرهابية لابد أن تتم مواجهتها بحزم، خاصة أن الاعتداء على المؤسسات العامة والمرافق الدستورية يساوى الاعتداء على المنشآت والمرافق العسكرية، مشيرة إلى أن وزارة الداخلية لا تحتاج إلى إذن مسبق لحماية الجامعات حال اندلاع أعمال تخريبية بها.
وكشفت الجبالي، أن إحالة طلاب الإخوان الذين يمارسون أعمال التخريب بالجامعات للمحاكمة أمام القضاء العسكري جائز قانونًا خاصة مع تعديل قانون القضاء العسكري الأخير.