رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمنة النجار: أبغض الحلال عند الله الطلاق.. ولابد من وقفة مع النفس

جريدة الدستور

أصبح الطلاق هو لغة العصر فى الوقت الحالي، فنجد الكثير من الزوجات يتسرعن بالحكم على حياتهم الأسرية بالانفصال ولا عودة، فالكثير منا يواجة مشاكل فى علاقاته الأسرية، لكن لابد من وقفة لكل من الزوج و الزوجة حتى لا تصل للطلاق.
تقول آمنة النجار المستشارة الاجتماعية و الأسرية، إن حالات الطلاق من الممكن تفاديها لو أن الزوجين تحملوا قليلا و صبروا على حياتهم فالمشاكل الاسرية تحتاج الى وقفة بين الزوجين لتصحيح مسار حياتهم و أكدت أن علاج الطلاق الوحيد " هو أن الزوجين يصلوا الى قرار سريع لعودة الحياة بينهم و ترك أسلوب الغضب و العناد الذى وصل كل منهم الى نقطة الفراق " و تؤكد أن " أبغض الحلال عند الله الطلاق".
وتتابع آمنة النجار المستشارة الأسرية نصائحها قائلة: بإمكان كل زوجة أن تدعم علاقتها الزوجية بدل من الوصول لحل الطلاق ولو كان صوريا عن طريق عدة نصائح من أهمها:
1- نفذي ما تقولينه: نلاحظ أن النساء يملن إلى الكلام فيما يميل الرجال إلى الفعل لهذا يستحسن أن تلجأ المرأة إلى العمل الإيجابي وليس الكلام فقط.
2- توقفي عن ممارسة الأفعال التي ليس لها قيمة واتجهي نحو الأعمال الإيجابية:
إن أفضل ما يمكن أن تقوم به الزوجة هو أن تقضي وقتا أطول مع الزوج بقدر الإمكان فالصداقة والمودة تتكونان عندما يجلس كل من الزوجين مع الآخر.
3- تذكري الأسباب التي اخترت بها زوجك : هناك أوقات لا تنسى فيها لماذا اخترت زوجك والمشاعر المتبادلة .