رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إدانات واسعة لحادث الشيخ زويد الإرهابي

 وزيرة القوي العاملة
وزيرة القوي العاملة والهجرة الدكتورة ناهد عشري

لاقى حادث استهداف نقطة التفتيش العسكرية بكرم القواديس في شمال سيناء، وأسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من الجنود، حملة إدانات واسعة رسمية وشعبية.

وأدانت وزيرة القوي العاملة والهجرة الدكتورة ناهد عشري ، في بيان أصدرته الوزارة اليوم السبت ، بشدة العملية الإرهابية التي حدثت في شمال سيناء، معربة عن مشاعر الحزن والأسى وتعازيها الحارة لأهالي وعائلات الشهداء ضحايا التفجيرات الإرهابية الغادرة في شمال سيناء، وبالدعاء بالشفاء العاجل للمصابين.

وأعرب البيان عن تضامن عمال مصر وجميع القوى الوطنية ووقوفهم بجانب الحكومة صفا واحدا، ودعمها في حربها على الإرهاب الذي يستهدف زعزعة الاستقرار وبث الرعب في قلوب المصريين، مؤكدا أن القوات المسلحة قادرة علي تطهير سيناء وفي أي مكان بأرض الوطن من العناصر الإرهابية.

بدورها، أدانت أدانت الجمعية الوطنية للتغيير حادث العريش الإرهابي، وقدمت تعازيها لأهالي الشهداء متمنية شفاء المصابين ، وطالبت بمراجعة شاملة للاستراتيجية الأمنية في سيناء وفي كل ربوع مصر.

وقال المتحدث باسم الجمعية أحمد طه النقر ، في تصريح صحفي، إن الحادث الإرهابي الخسيس الذي ارتكبته العناصر التكفيرية في شمال سيناء لن ينال من عزم الشعب والجيش على استئصال الإرهاب والإرهابيين واستكمال بناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة تحقيقاً لأهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وطالب المتحدث برفع مستوى التدريب لعناصر قوات الأمن وتزويدهم بالأسلحة المتقدمة القادرة على مواجهة قوى الإرهاب التي تهدد الأمن القومي لمصر، وتطوير خطط مواجهة الإرهاب بحيث لا تقتصر على الجانب الأمني وإنما تمتد لتشمل المجالات الفكرية والاقتصادية والسياسية، مؤكدا ضرورة استقطاب الشباب وإشراكهم في الحرب على الإرهاب ، وتطهير مؤسسات وأجهزة الدولة من فساد دولة مبارك.

كما أدان النقر حادث تفجير العبوة الناسفة في محيط جامعة القاهرة ، مطالباً بمحاسبة المقصرين من القيادات الأمنية وخاصة بعد تكرار التفجيرات في نفس المكان وبنفس الطريقة رغم تواجد القيادات الأمنية الرفيعة وكاميرات المراقبة.

فيما أكد المطران منير حنا، مطران الكنيسة الأسقفية بمصر والشرق الأوسط، إدانة الكنيسة للحادث الإرهابي الذي وقع في شمال سيناء أمس.

وأعرب المطران حنا ، في بيان، عن حزنه الشديد لوقوع شهداء ومصابين إثر هذا التفجير الإرهابي، داعيا للصلاة من أجل أن يمنح الله الصبر والعزاء لأسر الشهداء والشفاء العاجل للمصابين.

وشدد على ضرورة تكاتف جميع الشعب في مواجهة هذا الإرهاب الغاشم، الذي يُهدد أمن وأمان الشعب المصري.

بدوره، أكد رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية مؤسس حملة (خليجيون يحبون مصر) الدكتور يوسف العميري، إدانته الشديدة للعملية الإرهابية التي حدثت في شمال سيناء وراح ضحيتها عدد كبير من الشهداء و المصابين.

وتوجه العميري، في بيان وزعه مكتبه الإعلامي بالقاهرة اليوم- بخالص العزاء لأهالي الشهداء وبالدعاء بالشفاء للمصابين، قائلا "إننا نقف بكل قوة مع مصر في حربها ضد الإرهاب ونؤيد جميع الخطوات التي تتخذها في هذا المجال".

وطالب المجتمع الدولي أن يدعم الجهود المصرية للقضاء علي هذه الظاهرة الإجرامية التي نري آثارها في أنحاء عديدة من العالم العربي.