رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"داعش" ينشر تفاصيل الهجوم على كمين بسيناء عبر "تويتر"

داعش
داعش

نشرت أحد الحسابات التابعة لتنظيم دولة المنشقين عن القاعدة بالعراق والشام "داعش" على موقع التدوين العالمي "تويتر"، تفاصيل الهجوم الإرهابي على كمين للشرطة المصرية في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.
وأظهر البيان الذي نشره التنظيم على صفحته تفاصيل الحادث الإرهابي، الذي وقع في محافظة شمال سيناء، وأسفر عن استشهاد نحو 25 من ضباط وجنود قوات الأمن، وإصابة 24 آخرين.
وقال البيان "بدأت العملية باستهداف إحدى المدرعات بالكمين المذكور عن طريق تفجير عبوة ناسفة، أدت إلى تطاير المدرعة وتناثر أجزائها مع أشلاء من كانوا بها من جنود، وأعقب ذلك هجوم مجهولين بالأسلحة الرشاشة والصاروخية على أفراد الكمين الذين كانوا في حالة صدمة ورعب كامل، بعد أن باغتهم المهاجمون، وقد أسفر ذلك عن مقتل 17 من الضباط والجنود على الفور، فيما أصيب العشرات بجروح وإصابات وصفت بعضها بالخطيرة".
وأكمل البيان "ثم انسحب المهاجمون، وبعدها بربع ساعة بدأت قوات الجيش بالوصول إلى المكان وقامت بإغلاق الطريق وشرعت تطلق النار بكثافة وعشوائية، ثم توالى حضور سيارات الإسعاف بالوصول ونقل الجثث والأشلاء، والمصابين إلى مستشفى العريش العسكري، كما قامت الطائرات العسكرية بنقل عدد من الحالات الحرجة إلى مستشفى المعادي العسكري".