رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حبس مدير مدرسة بالجيزة ومسئولي الأمن والتغذية وسائق سيارة في واقعة دهس طفل

المستشار هشام بركات
المستشار هشام بركات

أمر المستشار هشام بركات النائب العام بحبس مدير مدرسة النشرتي الابتدائية بمنطقة الصف بالجيزة، ومشرف الأمن المسئول عن بوابة المدرسة ومشرف التغذية بالمدرسة، وسائق سيارة نقل وتوريد الأغذية للمدرسة، لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة، في شأن حادث دهس إحدى سيارات النقل لطفل داخل المدرسة، مما أسفر عن وفاته متأثرا بإصابته.

وأسندت النيابة العامة إلى سائق السيارة النقل تهمة القتل الخطأ الناتج عن إهماله.. في حين أسندت إلى بقية المتهمين تورطهم بإهمالهم وعدم مراعاة اللوائح ومقتضيات وظائفهم بالسماح للسيارة مرتكبة الحادث بالدخول لفناء المدرسة، مما ترتب عليه وفاة الطفل.
وتوصلت التحقيقات التي تباشرها نيابة جنوب الجيزة الكلية بإشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول للنيابة، إلى أن الطفل أدهم محمد أحمد ( 10 سنوات ) والمقيد بالصف الثالث الابتدائي، كان متواجدا بفناء المدرسة الساعة 12 ظهرا خلال فترة الاستراحة الفاصلة بين الدروس "الفسحة" في حين دخلت سيارة نقل يقودها المتهم حمادة أحمد بكري، لتوريد مواد غذائية خاصة بالوجبات المدرسية، وأثناء عودته بالسيارة إلى الخلف، دهس الطفل وتسبب في وفاته.
وقامت النيابة بتكليف مفتش الصحة بتوقيع الكشف الطبي على جثمان الطفل لبيان إصابته، وأمرت بسرعة تسليمه إلى ذويه.. كما استجوبت السائق المتهم، والذي أقر بارتكابه الواقعة، وبأن مكابح سيارته بها عطل فني، وانه اعتاد دخول المدرسة بسيارته كل عدة أيام لتوريد المواد الغذائية ولم يمنعه أحد.
كما قرر مدير المدرسة – في التحقيقات – أنه لا توجد لوائح أو تعليمات إدارية تمنع دخول السيارات إلى المدارس.