رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وفد نمساوي حكومي يزور الصين لفتح أسواق جديدة أمام منتجات بلاده

جريدة الدستور

قام وفد نمساوي حكومي رفيع المستوى، يتكون من 120 عضوا برئاسة وزير الاقتصاد راينهولد ميتللينر، ومشاركة كل من وزيري الخارجية، سباستيان كورتس، والزراعة، أندريه روبرختر اليوم الأحد بزيارة إلى الصين لفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المحلية للبلاد التي تأثرت سلبًا بسبب فرض العقوبات الاقتصادية على روسيا.
وقال وزير الاقتصاد النمساوي -في تصريح له اليوم الأحد - "نحن نركز على التعاون مع الدول التي تتمتع بالديناميكية والنمو"، مؤكدا اهتمام الحكومة بالبحث عن فرص استثمارية وتسويقية جديدة للشركات والمنتجات المحلية النمساوية، فضلا عن السعي لفتح مجالات جديدة أمام الجامعات، ومراكز البحوث والطلبة النمساويين، خلال الزيارة التي من المقرر أن تستمر حتى 25 من الشهر الجاري.
من جانبهم، يرى المحللون أن زيارة الوفد الحكومي تأتي في إطار الجهود النمساوية الرامية إلى تحسين العلاقات الثنائية مع الصين وترميم الآثار السلبية التي ترتبت على زيارة زعيم التبت الدالاي لاما إلى النمسا في عام 2012.
رافق الوفد مسئولون في مجالات السياسة، الاقتصاد، والعلوم بمشاركة رئيس غرفة التجارة النمساوية ورؤساء عدد من كبريات الشركات وكبار رجال الأعمال، في أكبر زيارة رسمية يقوم بها وفد حكومي نمساوي إلى الخارج منذ سنوات.
يشار إلى أن عام 2014 شهد زيادة في حجم التبادل التجاري بين البلدين متخطياً حاجز الـ10 مليارات يورو لأول مرة، بعد أن زاد حجم التبادل التجاري بين الدولتين بواقع 4 أضعاف خلال الـ10 سنوات الأخيرة.