رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السفير المصري بأبوجا ووزير التعليم النيجيري يبحثان تعزيز التعاون بين الدولتين

السفير المصري لدي
السفير المصري لدي نيجيريا أشرف عبد القادر سلامة

بحث السفير المصري لدي نيجيريا أشرف عبد القادر سلامة مع وزير التعليم النيجيري إبراهيم شيكاروا إمكانية تعزيز التعاون بين مصر ونيجيريا والاستفادة من الخبرات المصرية خاصة في التعليم.
وذكر بيان للخارجية اليوم السبت أن السفير أوضح خلال اللقاء أن الحكومة المصرية تقدم العديد من المنح الدراسية للطلاب النيجيريين بالكليات المصرية الأزهرية والتي تقدم علوماً شرعية وعلمية، فضلاً عن إيفاد عدد كبير من الأئمة المصريين للعمل في نيجيريا بهدف نقل الثقافة الإسلامية السمحة للمواطنين النيجيريين.
وأشار إلي وجود عدد من الجامعات المصرية التي تقدمت بمقترحات لإنشاء فروع لها في نيجيريا وعلي رأسها جامعات مثل عين شمس والإسكندرية وأسيوط والفيوم على أن يتم تنظيم معرض في نيجيريا للترويج للجامعات المصرية والتعرف علي شروط الالتحاق بها.
من ناحيته، رحب الوزير النيجيري بالمقترحات السابقة مؤكداً أهمية دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصة في مجال التعليم, مشيراً إلي تاريخية وقوة العلاقات بين البلدين في كافة المجالات وخاصة التعليم حيث كانت ولاية كانو التي ينتمي إليها مليئة بالأساتذة المصريين المنتدبين من الأزهر الشريف والذين أسهموا بشكل كبير في نقل تعاليم الإسلام الوسطي السمحة التي تتميز بها المؤسسات الدينية المصرية لمواطني نيجيريا.
وأعرب عن تطلعه أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من التعاون في المجالات التعليمية والاستفادة من المكانة المتميزة التي تتمتع بها مصر في قلوب المواطنين النيجيريين.