رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

واشنطن تايمز: أوباما يصلي إلى مريم العذراء لهزيمة "داعش"

جريدة الدستور

أكدت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، يصلي إلى السيدة "مريم العذراء"، لهزيمة تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، مضيفة أنه ينبغي عليه الكف عن هذه الحماقة والجنون وسحب القوات الأمريكية من الحرب.
وقالت الصحيفة، إن "أوباما" وقيادات جيشه اعترفوا أن عمليات القصف وحدها لن تدمر "داعش"، كما اعترفوا أنه لاغنى للقوات البرية لتحقيق النصر، مشيرة إلى أن مسرحية "أوباما" ضد داعش تشمل تدريب وتسليح 5000 سني سوري سنويًا، من المعارضين للتنظيم في المملكة السعودية العربية.
وذكرت الصحيفة، أن استراتيجية أوباما نادرًا ما أحرزت نجاحًا على مر العقود الماضية، ففي عام 2006 قامت وكالة المخابرات الأمريكية بتهريب أسلحة وذخيرة، لمساعدة مجموعة من أمراء الحرب الصوماليين، الذين نجحوا في إقامة تحالف لإعادة السلام ومكافحة الإرهاب، إلا أن هذا عزز حركة شباب المتطرفين، التي كانت وكالة المخابرات تأمل في القضاء عليهم.
وأضافت أن تسليح وتدريب الثوار المجاهدين من قبل وكالة المخابرات المركزية في أفغانستان لطرد الغزاة السوفييت عام 1989، جاء هزيمة أخرى، عندما استخدم تنظيم القاعدة هذه المساعدات لرسم أحداث 11 سبتمبر.
وأوضحت الصحيفة أن برنامج أوباما لتدريب المتمردين السوريين من الممكن أن يسفر عن رد فعل سلبي، كما هو الحال مع المجاهدين الأفغان.