رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. بعد قرار وزير التموين: المواطنون يهربون من جشع بقالي التموين ببولاق الدكرور للدقي قائلين "الدقي درجة أولى"

السلع التموينية
السلع التموينية

أعلنت وزارة التموين عن بدء تنفيذ قرار السماح للمواطنين بصرف السلع التموينية من أي بقال تمويني داخل المحافظات العشر، التي تم تطبيق المنظومة الذكية للخبز والسلع التموينية بها بدءًا من أكتوبر الجاري؛ لمنع حالات التزاحم أمام بقالي التموين وحدوث الاشتباكات بين المواطنين بعضهم البعض وبقالي التموين.

وطبقت وزارة التموين، منظومة توزيع السلع التموينية والخبز بنظام الكارت الذكي في 10 محافظات، وهي: القاهرة، والجيزة، السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، وبني سويف، والإسكندرية، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر.

ورحب المواطنون، بالقرار، حيث لجأ البعض من منطقة بولاق الدكرور إلى الدقي لصرف سلعهم التموينية، نظرا لتفاوت جودة السلع من سكر ورز وعيش، على حد قولهم وقرب المكتب التمويني من منازل بعضهم وأماكن عمل البعض الآخر.

وأبدى كمال الباز، موظف، سعادته بتطبيق قرار الوزير وإتاحة الفرصة للمواطنين لصرف السلع التموينية من أي بقال تمويني، مشيرًا إلى أن القرار منع جشع واستغلال بقالي التموين".

ووافقته في الرأي فوزية أحمد، ربة منزل، قائلة: "إن القرار جيد جدا وهيريح المواطنين"، فالبعض يسكن في مناطق ويضطر الذهاب إلى منطقة أخرى لصرف السلع، فهذا القرار سيتيح الفرصة لصرف السلع من أي بقال دون تعب أو عناء، مطالبة بتكثيف الرقابة على المخابز ومكاتب التموين .

على جانب أخر، أعرب مواطنون آخرون عن عدم معرفتهم بأماكن المكاتب سوى المعتادون على الصرف منها.