رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ولي عهد دبي يفتتح فعاليات مؤتمر ومعرض "جايتكس 2014" ويزور الجناح المصري المشارك بالحدث الدولي

الشيخ حمدان بن محمد
الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي

افتتح اليوم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي ، فعاليات الدورة 34 لمؤتمر ومعرض "جايتكس دبي 2014" بالإمارات العربية المتحدة ، والذي يقام خلال الفترة من 12- 16 أكتوبر الجاري.
وقام ولي عهد دبي بزيارة الجناح المصري المشارك في المعرض هذا العام ، وكان في استقباله المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، الذي يترأس الوفد المصري رفيع المستوى المشارك بالحدث الدولي الكبير والذي يقام خلال الفترة من 12- 16 أكتوبر الجاري.
وأكد المهندس عاطف حلمي ـ وفقا لبيان وزارة الاتصالات الصادر اليوم ـ أن تفعيل المشاركة المصرية في المعارض الدولية يهدف إلى فتح أسواق استثمارية جديدة مما يعزز تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وزيادة صادراتها ، وإتاحة فرص عمل للشباب فضلا عن ما يمكن اتمامه من شراكات وتعاون عبر تبادل الخبرات مع الشركات العالمية المشاركة من مختلف دول العالم في المعرض.
واستعرض الوزير مع مجموعة بن زايد الفرص الاستثمارية المتاحة في المشروعات الجديدة المطروحة في إستراتيجية القطاع حتى عام 2020 وأهمها المناطق التكنولوجية بمصر المقامة في منطقة المعادي بالإضافة إلى سبع مناطق تكنولوجية جديدة مزمع انشاؤها في محافظات مصر المختلفة، والخطة القومية لمشروع الإنترنت فائق السرعة، وكذلك التجربة المصرية في تنمية تكنولوجيا المعلومات عبر التدريب وإعداد الكفاءات البشرية من خلال معهد تكنولوجيا المعلومات ، وتبادل الجانبان وجهات النظر لوضع آلية مناسبة وفعالة للعمل خلال الفترة المقبلة.
كما التقى مع مسئولي عدد من الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منها مسئولي شركةHP ، حيث تم التباحث حول الخبرات المشتركة وامكانية فتح فرص استثمارية جديدة للشركة في مصر.
واستعرض حلمي مع السيدة آن بوفرت المدير العام لمؤسسة GSMA خطة تطوير قطاع الاتصالات والتي تشمل نظام الترخيص الموحد للاتصالات. واتفق الجانبان على عقد اجتماع دوري لبحث المستجدات في قطاع الاتصالات.
جدير بالذكر ان معرض جايتكس دبي يشارك به 3700 شركة عالمية عاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث يعد هذا الحدث الأبرز في هذا المجال بالشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب أسيا، حيث تقدم الشركات المصرية خلال المعرض مجموعة متنوعة من الحلول التكنولوجية لخدمة عملائها المحتملين في المنطقة مثل: حلول الحوسبة السحابية، وحلول تخطيط موارد المؤسسات، وحلول الموارد البشرية، بالإضافة الى تقديم حلول الإنترنت واستضافة المواقع، وتطوير البرمجيات، وخدمات بروتوكول الإنترنت الصوتية، وخدمات تطوير تطبيقات الهاتف المحمول، وحلول الشبكات، وخدمات تحديد الهوية باستخدام موجات الراديو، الى جانب استعراض خدماتها التقنية في مجالات إدارة المحتوى، والصحة الإلكترونية، والمناطق الذكية، وتقديم الحلول المالية، وغيرها من الحلول التكنولوجية.