رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاوت كبير بين المناطق الراقية والشعبية..

بالفيديو.. أسعار اللحوم .. "ناس وناس"

جريدة الدستور

استعد المواطنون لاستقبال عيد الأضحى المبارك بشراء الأضحية واللحوم ، إلا أن الإقبال جاء ضعيفا بالمقارنة بالسنوات الماضية في ظل ارتفاع الأسعار.
رصدت عدسة "الدستور" التفاوت الكبير في أسعار اللحوم والأضحية بين المناطق الراقية، والعشوائية خاصة في منطقتي المهندسين وبولاق الدكرور.
قال محمد مصطفى، جزار بمنطقة المهندسين ، إن أسعار اللحوم هذا العام من أضحية حية "الضاني وصل إلى 40 جنيها للكيلو، "الكنذور بـ 39 جنيها ، بينما أسعار اللحوم الكندوز بـ 90 جنيها و "الضاني 95 جنيها، والبتلو بـ 130 جنيها ، ويرى مصطفى، أن الإقبال هذا العام متوسط مشيرا إلى أن شراء اللحوم المذبوحة أعلى من الأضحية بسبب غلاء الأسعار.
وأوضح أحمد الوارقي جزار ، أن سبب غلاء سعر اللحوم هو سوء تربية المواشي ، و يرى أن الإقبال هذا العام متوسط لكن شراء الأضحية أكثر من اللحوم.
وفي منطقة بولاق الدكرور جاءت الأسعار أقل بكثير من منطقة المهندسين وذلك بسبب طبيعة الحي الشعبي، فقد تراوحت أسعار اللحوم الكندوز ما بين 68 إلى 75 جنيها، والضاني مابين 60الى 75 جنيها، والبتلو ما بين 60الى 80 جنيها.
وأسعار الأضحية الحية "ضانى حوالي 38 جنيها "و "الكندوز بـ 33 جنيها".
وعبر خالد صالح، جزار، بمنطقة بولاق عن استيائه بسبب غلاء الأسعار التي جعلت المواطنين تقبل على شراء اللحوم من المجمعات الاستهلاكية لأنها أقل سعرا ، موضحا أن عزوف الشراء اللحم البتلو بسبب عدم إقبال الناس على شرائه لزيادة سعره.
من جانبه أكد عادل شعبان ، جزار، أنه بالرغم من زيادة الأسعار إلا أن الإقبال كثيف على شراء الأضحية واللحوم مؤكدا أنها بلدي و من مزارع مصرية.