رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شيخ الأزهر الشريف يلتقي البابا تواضروس للتهنئة بعيد الأضحى المبارك

الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، صباح اليوم، الخميس، بمقر مشيخة الأزهر قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والوفد المرافق له.

وقدم البابا تواضروس للإمام الأكبر وللمسلمين جميعا التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، معربًا عن أمله في أن يعيد الله كل المناسبات على مصر وشعبها بالخير والأمان.

وأكد شيخ الأزهر على العلاقات الطيبة بين أبناء شعب مصر الواحد، مبينا أن تلك المناسبات الدينية فرصة طيبة للتواصل المستمر بين المصرين جميعًا.

وأشاد البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بدور فضيلة الأمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب وحكمته التي حفظت للمصريين وحدتهم وتلاحمهم، مؤكدًا أن الأزهر والكنيسة قادران على تخطي كل محاولات تفتيت الشعب المصري بما بينهما من مشاعر الود والمحبة والإنسانية التي تمثل نموذجا فريدا في العالم كله.

ورحب فضيلة الإمام الأكبر بقداسة البابا والوفد المرافق له في مشيخة الأزهر الشريف، مؤكدا أن الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه قوةٌ واحدةٌ ونسيج وطني واحد، لا يمكن لأحد أن ينال من تلاحم أبنائه ووحدتهم التاريخية القادرة على صد أية محاولات لزعزعة وَحدته واستقراره.

وأشاد فضيلته بعلاقات الود والاحترام المتبادل التي تسود بين الأزهر الشريف والكاتدرائية المرقسية، مشيرا إلى الدور الكبير الذي يقوم به بيت العائلة المصري من تقديم حلولٍ واقعية للمخاطرِ التي تهدد مستقبلَ البلاد، وسعيِه لإزالة كلِ أسباب الاحتقانِ الطائفي التي يستغلها أعداء الوطن في تعكير صفوه والنيل من وحدته الوطنية.