رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تجديد حبس 10 من رابطة "وايت نايتس" 15 يومًا بتهمة الشروع في قتل مرتضى منصور

وايت نايتس
وايت نايتس

جدد قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، اليوم الثلاثاء، حبس 10 متهمين من رابطة أولتراس الزمالك "وايت نايتس" 15 يومًا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم فى واقعة الشروع في قتل المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، عقب إطلاق الرصاص على سيارة أمام مقر النادي بميت عقبة.
تقل قاضي المعارضات بصحبة ممثل النيابة العامة إلى محبس المتهمين لتعذر نقلهم إلى مقر المحكمة لدواعي أمنية وأسندت النيابة للمتهمين العشرة، تهم الشروع فى قتل المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك وحيازة أسلحة نارية، وإحداث تلفيات بمقر نادى الزمالك.
وكان قد اعترف "بالوظة" أحد المتهمين أمام النيابة العامة، أنه اشترك مع مجموعة من زملائة من الرابطة للتخطيط للاعتداء على مرتضى منصور، مستخدما دراجة بخارية وسلاح نارى "خرطوش" وقت الحادث بغرض تخويف مرتضى منصور وليس قتله.
فيما قال فهد وشهرته "سيطرة"، إنه كان ضمن زملائة الذين شاركوا فى محاولة الاعتداء على مرتضى منصور، موضحا أنه لم يحمل أية أسلحة نارية أثناء محاولة الاعتداء، وأنه شارك فقط باصطحابه مع زملائه.
وأضاف "سيطرة" أن "كرانشى" هو الذى كان يحمل السلاح وأطلق الخرطوش على مرتضى منصور أثناء خروجه ليلا من النادى.
وقد أمرت النيابة بإرسال المضبوطات التى كانت بحيازة المتهمين وقت الضبط إلى المعمل الجنائى، لإثبات عما إذا كانت تلك التى استخدمت فى الحادث أم لا، بالإضافة إلى إرسال كاميرات النادى إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون لعرضها على خبراء فنيين لتفريغها والكشف عن الجناة المشتركين فى واقعة الاعتداء على المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك.
وترجع أحداث الواقعة، عندما اتفق مجموعة من أعضاء رابطة الويتس نايتس على إحدى القهاوى، وقاموا بالتخطيط للاعتداء على مرتضى منصور أثناء خروجة ليلا من النادى بعد الترصد لحركاته ومواعيد خروجه من النادى، واستقلوا ثلاث سيارات "ملاكى" ودراجتين بخارتين،  وقام أحدهم باطلاق رصاصة من سلاح نارى فرد خرطوش عليه أثناء خروجه.
وتضم قائمة المتهمين كل من "فهد" وشهرته سيطرة، و"أحمد.ع" وشهرته "بالوظة"، ومحمد حمدى وشهرته "جزرة"، و"أحمد.ع.م" وشهرته بيبسى، و"أحمد.ع.أ" وشهرته كبابة، و"أحمد.م"، و"حسام.س"، و"محمد.س.هـ"، و"سليمان.م"، و"محمد.ح.ن" وشهرته رونالدو لبنانى الجنسية وضبط بحوزته سيارة كيا المستخدمة فى الحادث.
ويذكر أن قاضى المعارضات بمحكمة الجيزة، قد رفض سابقًا الاستئناف المقدم من المتهم "أحمد بحرى" أحد المشاركين فى الواقعة بتجديد حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات.