رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"سانا": سوريا توجه ضربات عسكرية لـ"داعش" في عدة مناطق

جريدة الدستور

ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا"، اليوم الثلاثاء، أن وحدات من الجيش السوري تواصل عمليات ملاحقة من وصفتهم بـ"الإرهابيين".
وأكدت الوكالة السورية أنه في ريف دمشق أوقعت وحدات الجيش السوري "عددا من الإرهابيين" بين قتيل وجريح ودمرت أوكارا لهم في المزارع الواقعة بمحيط بلدة سعسع، كما أوقعت وحدات من الجيش "أعدادا من الإرهابيين" قتلى وجرحى ودمرت آلياتهم وأوكارهم في ريفي درعا والقنيطرة.
ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت "تجمعات الإرهابيين وسياراتهم" بالقرب من بلدة "خراب الشحم" بريف درعا وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين ودمرت لهم ثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة، كما قضت على "العديد من الإرهابيين" وأصابت آخرين على طريق داعل- طفس.
وأشار المصدر إلى أن وحدات أخرى دمرت وكرين لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي في بلدتي نوى وانخل وأوقعت من فيهما قتلى ومصابين بينما قضت وحدة أخرى على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين وصادرت كميات من الاسلحة والذخيرة خلال استهدافها تجمعاتهم شرق بلدة الشيخ مسكين باتجاه بلدة قرفة بريف درعا فيما استهدفت وحدات أخرى من الجيش "وكرين للإرهابيين" أحدهما في سملين والآخر لارهابيي ما يسمى "كتيبة المهاجرين والأنصار" في الصورة بريف المحافظة وأوقعت من فيهما قتلى ومصابين ودمرت مستودعا للأسلحة والذخيرة في بصرى الشام.
وأوضح أن وحدات من الجيش حققت إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين باستهداف تجمعاتهم في محيط الجمرك القديم بدرعا البلد، كما قضت على على "أعداد من الإرهابيين" وأصابت آخرين في قرى مسحرة والرويحينة وكفرناسج وطرنجة والصمدانية الغربية في ريف القنيطرة.
كما ذكر مصدر عسكري لـ"سانا" أن وحدات من الجيش أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في الحميدية وعلى تقاطع طريق الحميدية/القنيطرة وفي العجرف بريف القنيطرة ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل، إلى استهداف تجمعات للـ"الإهابيين" بريف حمص.
وأكد أن وحدات من الجيش أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم في قرى الشنداخية الجنوبية وجباب حمد وضبعة المليحة وأم الريش بريف حمص الشرقي، موضحا أن وحدات من الجيش أحبطت محاولة تسلل إرهابيين من جهة البرغوثية باتجاه تل فريتان بريف حمص الشرقي وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.
وأشار المصدر إلى أن وحدات أخرى قضت على عدد من الإرهابيين على طريق حمص المسلمية واستهدفت تجمعاتهم في قرية عقرب وبالقرب من حاجز الداعونة بالحولة وفي قرية الزميمير بالرستن واوقعتهم بين قتيل ومصاب ودمرت لهم سيارة.