رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

زنانيري: نسبة الإقبال على شراء الملابس الجاهزة لم تتخط الـ 50% على الرغم من قدوم عيد الأضحى

يحيى زنانيرى رئيس
يحيى زنانيرى رئيس جمعية منتجى الملابس الجاهزة

أكد يحيى زنانيري، رئيس جمعية منتجي الملابس الجاهزة، أن الموسم الصيفي الحالي شهد إقبالًا ضعيفًا على شراء الملابس الجاهزة، حيث وصلت فيه نسبة الإقبال 50% فقط من حجم البضاعة المعروضة مقارنة بـ 65% خلال الموسم الصيفي الماضي.
مؤكدًا أن السبب يرجع إلى ضعف القوة الشرائية للمواطنين نتيجة تأثرهم بارتفاع الأسعار في الأسواق وأولوية شراء أساسيات المعيشة من أطعمة ومشروبات.
أضاف أن نسبة الإقبال لم تتغير مع قدوم عيد الأضحى المبارك، فمازالت النسبة ضعيفة جدًا وتبشر بنهاية ضعيفة للموسم الصيفي الحالي الذي كانت تعول عليه العديد من المحلات لتعويض خسائرها التي تعرضت لها خلال الفترة الماضية.
وكان الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أعلن عن مد فترة الأوكازيون إلى نهاية شهر سبتمبر الحالي، وذلك حتى تتضمن فترة الأوكازيون مرحلة دخول المدارس وعيد الأضحى المبارك وقيام المواطنين بشراء احتياجاتهم من الملابس والأحذية وجميع المستلزمات.
كما أشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن عدد المحلات والمتاجر المشاركة في الأوكازيون من القطاع العام والخاص والتعاوني والاستثماري حتى الآن بلغ 2922 محلًا على مستوى الجمهورية، وأن التخفيضات في الأسعار تتراوح من 20% إلى 50% على جميع السلع المعروضة من ملابس وأحذية وغيرها.