رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القصاصين: 50 جنيه سعر كيلو اللحم في المجمعات الاستهلاكية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شعبة القصاصين بغرفة القاهرة التجارية، أن الأسعار اللحوم في أوقات الذبح من المتوقع أن تصل إلى 52 جنيهًا للكيلو.
وقال محمد شرف نائب رئيس الشعبة في تصريح خاص لـ "الدستور"، إنه من المقرر استيراد اللحوم قبل قدوم عيد الأضحى بـ 5 أيام.
وحول التنسيق مع وزارة الزراعة، أكد "شرف" أن المجمعات الاستهلاكية ووزارة الزراعة تسيران في نفس الاتجاه من خلال التنسيق فيما بينهما بشأن أسعار اللحوم البلدي خلال أيام عيد الأضحى.
في حين قال هيثم عبد الباسط نائب رئيس الشعبة، إنه من المنتظر أن تستورد الحكومة اللحوم استعدادًا لعيد الأضحى المبارك من كل من البرازيل، على أن يتم استيراد الأغنام من إثيوبيا.
وأشار إلى أنه من المتوقع أن يصل سعر كيلو اللحم في موسم العيد إلى نحو 75 جنيهًا، في حين تطرحها الحكومة في المنافذ التابعة لها بأسعار مخفضة تصل إلى 50 جنيهًا.
بينما قال محمد وهبه رئيس شعبة القصاصين، إن أسعار اللحوم البلدي لن تتأثر بموسم عيد الأضحى، وسيتم توفير اللحوم المستوردة في المجمعات الاستهلاكية.
وكان الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد أنه تم تخفيض سعر كيلو اللحوم البرازيلي الطازج في المجمعات الاستهلاكيه إلى 45 جنيهًا بدلًا من 50 جنيهًا للتخفيف والتيسير على المواطنين والأسر البسيطة.
بينما أعلنت "وزارة الزراعه" عن عزمها توفير كميات من اللحوم البلدي بمختلف منافذ توزيع الوزاره بأسعار في متناول الجميع قبل حلول عيد الأضحى المبارك، الأمر الذي أوجد حاله من الارتياح النسبي لدى المواطنين الذين باتوا يتكبدون يوميًا أزمات ارتفاع أسعار السلع الأساسية والخضروات.
وقال الدكتور "عبدالكريم زيادة" رئيس قطاع الانتاج بوزارة الزراعة، في تصريح له بأن أسعار اللحوم البلدي في منافذ الوزارة تتراوح حاليًا ما بين 55 و65 جنيهًا للكيلو.
وأكد"زيادة" أنه بحلول عيد الأضحى المبارك سيصل سعر الكيلو لـ50 جنيهًا للحوم البلدي، مضيفًا أنه وفقًا لتعليمات الوزير "عادل البلتاجي" يجرى عمل حملة وشوادر بجميع قرى المحافظات، بالتنسيق مع المحافظين ومديريات الزراعة.