رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الناقد نادر عدلي: "خالد صالح" حمل مسئولية كبيرة بفنه ووضع بذرة حقيقية لتدعيم الفنانين لمهرجاناتهم

جريدة الدستور

أكد الناقد الفني نادر عدلي في تصريحاته لـ "الدستور"، أن النجم الراحل خالد صالح له فيلمان مهمان في حياته وصاحب مشوار قصير جدا فنيا، ونجح في أن يترك مشاعر احترام وتقدير الناس له كفنان، ولوحظ ذلك، فيما أصاب الجمهور والفنانون عند سماعهم لخبر وفاته، كادوا لا يصدقون هذا الخبر الذي كان بالنسبة لهم صدمة.
وقال عدلي إنه كممثل كان يحترم مشاهديه فلم يقدم أعمالا يجعل المتفرج لا يثق فيه، ومجموع ما تركه من أعمال ستظل لامعة طوال الوقت، وتحمل لتميز خاص يضعنا أمام ممثل موهوب بدرجة كبيرة جدا.
وأضاف أن الراحل خالد صالح، قدم أعمالا سينمائية تحمل البطولة، ولم تزد عن 4 أفلام، وهم: "هي فوضي"، و"الريس عمر حرب"، و"كف القمر"، و"فبراير الأسود"؛ ولكن أدواره الثانية في أفلامه العشر الأخرى لا يمكن أن تنساهم الذاكرة الفيلمية للمشاهد، سواء في: "ملاكي اسكندرية"، و"عمارة يعقوبيان"، و"تمن دستة أشرار"، وغيرها.
وأوضح، أنه كان يمتلك اهتمامًا خاصًا من المتفرج عن أعماله التليفزيونية، سواء في "تاجر السعادة" أو "الريان" أو "سلطان الغرام".
وكان فنانًا حقيقيًا نشعر أنه يحمل مسئولية كبيرة تجاه الفن في مصر، والدليل على ذلك كأفضل مثالين: "عندما علم أن مهرجان الأقصر للسينما الأوروبية يعاني من ضائقة مالية، ساهم على الفور من أجل استمرار هذا المهرجان، ونفس الأمر فيما يتعلق بالمهرجان القومي للمسرح الذي أقيم مؤخرا.
وأنهى حديثه قائلا: "أعتقد أن خالد صالح وضع بذرة حقيقية في اتجاه تدعيم الفنانين في مهرجاناتهم بدلا من التشاجر من زيادة الأجر فيما يقدمون من أعمال".