رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نقابة الصيادلة تتقدم لمرسي بمذكرة بشأن قرار التسعير


تقدم وفد ممثلو النقابة العامة للصيادلة خلال لقاء النقابات المهنية بالدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، بمذكرة توضيحية تضمنت شرح أبعاد قرار التسعير رقم 499، والخاص برفع هامش ربح الصيدلي.

وذكر بيان لنقابة الصيادلة وزعته اليوم الاثنين أنه تم توضيح الوضع القانوني بالقرار الوزاري، والذي أصبح واجب النفاذ من اليوم التالي لنشره بالجريدة الرسمية.

وقال الأمين العام للنقابة العامة الدكتور زين العابدين "إنه لم يتم التطرق لمطالب النقابات الخاصة، موضحا أن النقاش تضمن المطالب العامة وعلى رأسها كادر النقابات الطبية وحوافز العاملين بالقطاع الصحي".

وبين أن الرئيس وعد بتمويل القرارات الوزارية كافة التي تخص حوافز أعضاء المهن الطبية مؤقتا حتى يتم إقرار الكادر، كما أن لجنة الكادر مستمرة في عملها المشترك مع النقابات الطبية (الصيادلة  الأطباء البشريين  أطباء الأسنان  علاج طبيعي  علميين تمريض) مؤكدًا أنه سينفذ تدريجيًا اعتبارًا من العام المالي الجديد أول يوليو.

وأضاف زين العابدين أن الدكتور مرسي أبدى استعداده لمناقشة وطرح القضايا التي تخص النقابات المهنية في أي وقت.

وأشار إلى أن النقابات المهنية تعقد اجتماعًا سيكون على جدول أعماله الإعداد لمؤتمر "دور النقابات المهنية في مشروع النهضة "، والذي تعد النقابات حاليا له من خلال إجراء دراسات مستقبلية، وورش عمل ليخرج بصورة جيدة.

وقد ضم وفد نقابة الصيادلة كل من الأمين العام للنقابة العامة الدكتور عبد الله زين العابدين والدكتور محمد عبد الجواد النقيب العام والدكتور سيف الله إمام وكيل النقابة العامة.