رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرعون السينما "خالد صالح" يرحل عن عالمنا

جريدة الدستور

رحل عن عالمنا، فجر اليوم، فرعون السينما المصرية، القنصل، سلطان الغرام، تاجر السعادة، كلها ألقاب مختلفة لشخص واحد، وجوه ستظل عالقة في الأذهان، و قريبة من القلوب، كلها وجوه للفنان القدير "خالد صالح" الفنان الاستثنائي ذو الأدوار الاستثنائية .
رحل "خالد صالح" و ترك لنا ميراثًا ضخمًا من الأعمال السينمائية التي ستخلد ذكراها العطرة في قلوب جمهوره العريض.
توفي الفنان العظيم "خالد صالح" فجر اليوم، بعد إجرائه عملية قلب مفتوح في مركز الدكتور مجدي يعقوب في أسوان، عن عمر يناهز الخمسين عامًا.
و كان المرض بدأ بالهجوم على "خالد صالح" خلال شهر رمضان الماضي، أثناء تصوير مسلسل "حلاوة الروح" مع المخرج شوقي الماجري، ولكنه قرر تأجيل العملية، ليجريها خلال الأيام الماضية، بعدما سافر إلى أسوان قبلها من أجل إجراء الفحوصات الطبية الأخيرة .
و جاءت وفاته قبل عرض فيلمه الأخير "الجزيرة 2"، و يلعب النجم الكبير خالد صالح في الفيلم دورًا محوريًا حيث يظهر في دور الجهادي «جعفر»، وظهر على أفيش الفيلم في هيئة ملتحي .
ومن المقرر عرض الفيلم في عيد الأضحى المبارك، و يشارك في بطولة الفيلم النجم أحمد السقا و النجمة هند صبري و النجم خالد الصاوي .
بدء التمثيل من خلال مسرح الجامعة حيث درس الحقوق وتخرج من جامعة القاهرة عام 1987 كما مثل في مسارح الهواة مثل مسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية لفترة طويلة، وكان هذا في الوقت الذي كان يمارس فيه أعماله التجارية الخاصة .

و قدم صالح العديد من الأعمال الهامة، منها على شاشة السينما: فبراير الأسود، عمارة يعقوبيان، فتح عينيك، ابن القنصل، تيتو، الحرامي والعبيط، وفي الدراما التلفزيونية، قدم صالح العديد من المسلسلات الهامة: محمود المصري، فرعون، تاجر السعادة، الريان، سلطان الغرام، الدم والنار .