رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاكر: زيارة السيسي لأمريكا تصب في مصلحة الاستقرار بمصر والمنطقة

السفير الدكتور محمد
السفير الدكتور محمد إبراهيم شاكر

أكد السفير الدكتور محمد إبراهيم شاكر رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية أن العلاقات المصرية الأمريكية ستشهد في الفترة القريبة القادمة، طفرة ونقلة نوعية بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لنيويورك، ولقاءاته الواسعة مع مختلف القادة والمسئولين ورجال السياسة في الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال شاكر - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن كلمة الرئيس السيسي في الأمم المتحدة أظهرت وبشكل شامل مجمل المواقف والسياسات المصرية، وأن العالم بات يدرك تماما حقيقة ما جرى ويجري في مصر في أعقاب 30 يونيو 2013 .
وأشار إلى أن قرار مجلس الأمن بالإجماع فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، يدعم ويؤيد مواقف مصر التي طالما دعت ونادت بحشد جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب، وأن قرار مجلس الأمن يضفي الشرعية الدولية على كل عمل من شأنه محاربة الإرهاب.
وقال السفير شاكر إن زيارة الرئيس السيسي لأمريكا تصب في إطار المصلحة المصرية، ومصلحة الاستقرار في مصر.. كما أنها تعطي أيضا مؤشرا مهما على الاستقرار الداخلي بعدما تأكد العالم أن هناك مصر جديدة قادمة.
ونبه شاكر إلى أن السيسي عرض بجلاء لحقيقة الأوضاع في مصر ومحيطها ودور مصر كدولة عربية وأفريقية ومتوسطية.. لافتا إلى أهمية أن يكون هناك في المستقبل القريب زيارة دولة للرئيس السيسي للولايات المتحدة ، لدفع العلاقات مع أمريكا واستعادتها لمستواها الطبيعي كشريك استراتيجي.