رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بخيت: انفجار محيط الخارجية يدعم زيارة السيسي لنيويورك للتحدث عن الإرهاب

حمدى بخيت، المحلل
حمدى بخيت، المحلل الاستراتيجي والعسكرى

قال حمدي بخيت، المحلل الإستراتيجي والعسكري، إن الأسلوب الذي استخدم في زرع عبوة انفجار 26 يوليو استخدم من قبل عند الاتحادية، مضيفًا أنه يجب على عناصر التأمين المسئولة عن تمشيط الشوارع أن تتحرك ولا تقف في نقاط ثابتة لأن هناك دراسة من الإرهابيين للأماكن الخالية بين الكمائن.
وتابع خلال مداخلة هاتفية على فضائية "cbc إكسترا"، أن التفجير تم في نفس توقيت زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لنيويورك، وهذا له دلالة، وهي أن هذه العناصر مازالت موجودة في مصر، مؤكدًا أن هذا الانفجار يدعم زيارة السيسي في التحدث عن محاربة مصر للإرهاب داخل مصر وعلى حدودها.
وأضاف أن ما حدث اليوم، يؤكد على أن الإرهاب ليس "داعش" فقط، بل كل التنظيمات الإرهابية الأخرى وأهمها الإخوان، وهذا يؤكد ويدعم خطاب السيسي في الأمم المتحدة في حالة التحدث فيما تتعرض له مصر من إرهاب.
واستكمل أن مصر أثبتت من خلال استراتيجيتها في مواجهة الإرهاب، أنها تملك نموذج متفرد، فمصر استطاعت محاربة الإرهاب في الماضي عمليًا على الأرض وفكريًا، ولديها قدرات وعناصر مدربة كما قامت بتكوين قوة انتشار سريع على خلفية كل هذا، ولديها الاستعداد للمواجهة سواء على مستوى العناصر الأمنية أو الخطاب الفكري الذي من الممكن أن يخترق فكر هذه الجماعات ويطهرها.