رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النيابة في الهروب الكبير: أعلنّا بدين والرويني وقدمت القوات المسلحة اعتذارًا بشأن حضورهما

مرسي في القفص
مرسي في القفص

بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي، جلسة قضية اقتحام السجون المعروفة إعلاميا باسم "الهروب من سجن وادى النطرون"، المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي، و130 متهمًا من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وأعضاء التنظيم الدولي، وعناصر من حزب الله اللبناني وحركة حماس.
أكدت النيابة العامة، أمام المحكمة، أنها قامت بتنفيذ قرارات المحكمة السابقة وخاطبت الأمن القومي والمخابرات العامة وجاء الرد بأنه سبق أن قام اللواء عادل عزب بالإدلاء بشهادته بشأن التقرير الذي أعده المرحوم محمد مبروك عن هروب المساجين، وهو حاليا في مأمورية.
أضافت النيابة العامة أنه تم الاستعلام عن قوات تأمين المنافذ الثلاثة ومن بينها كوبرى السلام والقنطرة شرق وتبين أن بها قوات مشتركة بين الجيش والشرطة وجار التنسيق مع المخابرات الحربية لمعرفتهم، وبشأن وفاة المتهم رائد العطار أفادت بأنه تعذر الوقوف على سبب الوفاة.
أضاف ممثل النيابة العامة أنه تم إعلان كل من اللواء حمدى بدين، قائد الشرطة العسكرية إبان ثورة 25 يناير، واللواء حسن الرويني، قائد المنطقة المركزية الأسبق، وقدمت القوات المسلحة اعتذارًا بشأن حضورهما لضيق الوقت والتمست بتحديد جلسة أخرى لحضورهما، كما أنها قامت بإعلان باقى الشهود.