رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ القاهرة ووزير الأوقاف يطمئنا على انتظام العملية التعليمية مع بدء الدراسة

محافظ القاهرة ووزير
محافظ القاهرة ووزير الأوقاف

قام محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، يرافقه وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، بجولة تفقدية لعدد من مدارس القاهرة للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية، وانتظام الدراسة ونسبة الحضور مع بدء العام الدراسي، حيث زارا مدرسة حدائق شبرا الإعدادية بنات بإدارة الساحل، وحضرا طابور الصباح وسط أبنائهم من الطلبة والطالبات، وقاما بمشاركتهم في ترديد النشيد الوطني لبث روح الانتماء والوطنية في نفوسهم والحرص على بذل المزيد من التفوق لنهضة وازدهار وطنهم.
وأكد المحافظ أن العام الدراسي الجديد سيشهد مناخا تعليميا مستقرا يتسم بالنظام والجدية والتركيز على ممارسة الأنشطة الثقافية والتربوية والرياضية المتنوعة بجانب دراسة المناهج، وأن كافة أجهزة الدولة تعمل على دعم وتأمين المنظومة التعليمية بكافة أركانها من معلم وطالب وأبنية تعليمية باعتبارها أساس تقدم وازدهار الأمم.
وشملت الجولة أيضًا، زيارة مدرسة على بن أبى طالب التجربية التابعة لإدارة شبرا التعليمية، حيث تفقد المحافظ والوزير عددا من الفصول المدرسية، وقاما بتوزيع عدد من الهدايا العينية والأدوات المكتبية على الطلبة أثناء تواجدهم بالفصول على مقاعدهم في بداية حصصهم المدرسية.
وطمأن المحافظ، أولياء الأمور على تأمين أبنائهم داخل وخارج مدارسهم بشكل كامل، مؤكدا أنه تم بالفعل توزيع أكثر من 75% من الكتب المدرسية، وستستكمل أكبر نسبة ممكنة من المتبقى والذي تم الانتهاء من طبعه خلال الأسبوع الأول من الدراسة.
وأضاف "وذلك تسهيلا على الطلبة في تحصيل مناهجهم الدراسية منذ اليوم الأول لبداية العام الجديد الذي شهد دخول أكثر من 15 مدرسة جديدة تم إنشائها دعماَ لمنظومة التعليم بالقاهرة والحد من الكثافة الطلابية ببعض المناطق الأكثر احتياجاَ.
ورافق المحافظ في جولته اللواء أحمد ضيف نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، وفاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم وعدد من قيادات المحافظة.