رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دفاع متهمي "التخابر" يطلب صور القمر الصناعي عن الأحداث من "نايل سات"

 المستشار شعبان الشامي
المستشار شعبان الشامي

واصلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي، الاستماع إلى طلبات دفاع المتهمين في قضية التخابر.
طالب دفاع قيادات الإخوان من المحكمة، التصريح لهم بالحصول على الصور التي التقطها القمر الصناعي نايل سات وقت الأحداث، كما طلب استدعاء القوات التي كانت توجد على المعابر الثلاثة كوبري السلام ونفق الشهيد أحمد حمدي والقنطرة شرق.
تسلمت المحكمة من ممثل النيابة العامة تقريرًا بشأن تنفيذ ذلك الطلب، فأكد ممثل النيابة العامة أنه تمت مخاطبة قطاع الأمن الوطني وورد الرد بأن اللواء عادل عزب هو المسئول وأنه تم استدعاؤه ومثل أمام المحكمة، وتبين لهم أن القوات المعنية بتأمين المعابر الثلاثة، هي قوات مشتركة من القوات المسلحة والشرطة، وجارِ الاستعلام بشأنهم.
جاء ذلك أثناء نظر محاكمه مرسي و35 متهمًا آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي، في القضية المعروفة إعلاميا بـ" التخابر الكبري"، المتهم فيها بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بهدف الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.