رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التضامن الاجتماعي: دار أيتام "النزهة" لم تحصل على ترخيص من الوزارة

الدكتور كمال الشريف
الدكتور كمال الشريف

قال الدكتور كمال الشريف، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزيرة التضامن الاجتماعي، - تعليقاً على التحقيق مع مشرفتين بدار أيتام النزهة متهمين بتعذيب الاطفال -إن دار ايتام النزهة لم يحصل على ترخيص من الوزارة.
وأضاف الشريف، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "صباح أون" مع الإعلامي "رامي رضوان"، أن الدار أشهرت في 2013، وتقدمت بطلب للحصول على ترخيص لدار الأيتام، إلا إنه تم رفض طلبها بترخيص الدار لعدم صلاحية المبنى والمكان.
وأشار إلى أن الوزارة هي التي تقوم بتسليم الأطفال الأيتام للدار، ولكن الوزارة لم ترسل لها أي أطفال لأنها لم تحصل على ترخيص من الوزارة، واستلمت أطفال دون علم الوزارة.
وأوضح أن الإجراءات التي يجب أتباعها لإصدار ترخص لدور الأيتام، هي وجود جمعية خيرية مقيدة لدى الوزارة، وتكون الدار أحد أنشطة هذه الجمعية، مضيفًا أن تقوم لجنة من الوزارة بفحص مكان الدار ومعاينته، وبعدها يتم رفض أو قبول الترخيص، ثم يتم تسجيل الدار لدى الوزارة لعمل متابعة دورية عليها.
وأشار رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن الوزارة انتهت من تأهيل 100 متدرب على مستوى 4 محافظات على كيفية تطبيق معايير الجودة بمنهجية جديدة تعتمد على الأسلوب العلمي في التطبيق وعلى أدوات التقييم وفقًا لمعايير الجودة الموضوعة لمؤسسات ودور رعاية الأيتام.