رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحف السعودية تهتم بموضوع الإرهاب ومكافحته

صحف السعودية
صحف السعودية

اهتمت صحف السعودية بموضوع الإرهاب ومكافحته، ورأت صحيفة "عكاظ" أن هذه المواجهة تستلزم إستراتيجية طويلة الأمد لمعاجلة الأزمة برمتها لاقتلاع الإرهاب من جذوره.
وقالت فى افتتاحيتها، اليوم، بعنوان "إستراتيجية طويلة ضد الإرهاب" إن الحرب على «داعش» وإرهابه يستلزم إستراتيجية طويلة المدى، إستراتيجية شاملة تعالج الأزمة برمتها، وتقتلع الإرهاب من جذوره وهذا لا يمكن أن يتم خلال سنة أو سنتين لأن المعالجة يجب أن تتم من خلال أسباب نشأة الإرهاب ومن حيث التمويل ومنابعه ، والقضاء على «داعش» وجميع التنظيمات الإرهابية الموجودة في العراق وسوريا.
وأضافت " إن التعامل مع الإرهاب يجب أن يتضمن كسر قاعدة الإرهاب الـ«داعشي» ووقف التمويل وضرب الأنظمة التي تموله وتحتضنه لتعيش المنطقة في أمن وأمان واستقرار وينتهي الفكر الظلامي الحجري وينتشر الفكر الوسطي وثقافة الاعتدال والتسامح، ويعرف العالم أن الإسلام دين التسامح واليسر وينبذ التطرف والإرهاب ولا علاقة له بالفكر الإرهابي الظلامي".
من جانبها نوهت صحيفة "الوطن" بنتائج اجتماع باريس، وقالت: " إن تبنى اجتماع باريس عاملان مهمان هما: تقليم أظافر الإرهاب في العراق، والعودة خطوة إلى الوراء من جديد وتدريب الجيش العراقي؛ يعد بحد ذاته أمرا أكثر من إيجابي".
وأكدت أنه لو لم تكن هناك إرادة عربية حرة، همها عروبة العراق، وضرورة إنقاذ الدولة مما خلفته "حقبة" نوري المالكي ؛ لما كان المجتمع الدولي بهذه الحماسة والاندفاع لانتشال دولة بات ثلثها على الأقل مرتعا للتطرف والإرهاب القابل للتمدد.