رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الاستثمار: ملف الخصخصة غير مطروح الآن

اشرف سالمان وزير
اشرف سالمان وزير الإستثمار

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار على أهمية مشروع حفر القناة الموازية، متوقعًا أن يضيف للموازنة العامة للدولة ما يتراوح بين 2 و5 مليار دولار خلال الخمس السنوات القادم، الأمر الذي سيساهم بشكل أو بأخر في دفع معدلات النمو الاقتصادي.
وقال خلال افتتاح مؤتمر "يورومني 2014"، إن ملف الخصخصة غير مطروح الآن، فالحكومة تعطي الأولوية لإعادة هيكلة الشركات من خلال خطة تقييم لكافة أصول الحكومة وقياس الأداء ومن ثم إعادة الهيكلة الكاملة لسوق رأس المال وإضافة منتجات أخرى للسوق.
وأوضح سالمان أن مصر في طريقها لاستعادة ثقة المستثمر وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، لافتًا لأهمية المستثمر الخليجي بالنسبة للاقتصاد المصري، مؤكدًا أن الحكومة الحالية تسعي لاستعادة الثقة مع الشعب والمستثمرين على حد السواء، ولذلك فقد أعدت برنامج للإصلاح الاقتصادي ورؤية للإصلاح طويلة الأجل حتي 2030.
وأضاف أن القطاع الخاص سيلعب دورًا رئيسيًا في تنفيذ الاستثمارات المستهدفة، خاصة أن الظروف التي يمر بها الاقتصاد العالمي توفر لمصر فرصة قوية لجذب الاستثمارات إلى مصر، لافتًا إلى أن الاقتصاد المصري نجح في تعويض الخسائر منذ 25 يناير، ذلك لامتلاك الدوله لرؤية واضحة وخطة للإصلاح.