رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 شخصيات كرمها السيسي خلال 100 يوم

عدلي منصور+ تناغو+
عدلي منصور+ تناغو+ ملك السعودية

3 شخصيات حظوا بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال 100 يوم من رئاسته تقديرًا لمسيرة عملهم وعطائهم الممتد ولدورهم في دعم ثورة 30 يونيه.
الشخصية الأولى: هي الرئيس المؤقت عدلي منصور، حيث منحه، قلادة النيل في 8 يونيو، خلال احتفالية تنصيبه بقصر القبة، تقديرًا لدوره التاريخي في إدارة المرحلة الانتقالية.
عُيّن "منصور "عضوًا بالمحكمة الدستورية العليا في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عام 1992، ثم تولى رئاسة المحكمة الدستورية العليا في 30 يونيو 2013، خلفًا للمستشار ماهر البحيري، وأدى اليمين كرئيس للمحكمة يوم 4 يوليو قبل أن يؤدي اليمين كرئيس للجمهورية بدقائق قليلة.
وفي 28 أغسطس، أصدر الرئيس قرارًا جمهوريًا، بمنح الدكتوراة الفخرية (العالمية الفخرية) في مجال العلوم الإنسانية من جامعة الأزهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية؛ لجهوده في خدمة القضايا الإسلامية والعربية.
أما الشخصية الثالثة التي كرمها الرئيس فكان المستشار فريد تناغو، رئيس مجلس الدولة السابق، حيث منحه وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، بمناسبة انتهاء فترة رئاسته لمجلس الدولة، وتقديرًا لمسيرة عمله وعطائه الممتد، متمنيًا أن يستمر عطاؤه القانوني كقامة قانونية يعتز بها الوطن»، حسبما صرح بذلك السفير إيهاب بدوي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.
وقد تصادف أن جاء هذا التكريم بعد يومًا واحدًا من إصدار "تناغو" حكمًا نهائيًا بحل حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، ورد أمواله إلى الخزانة العامة، في الطعن المقدم من لجنة شئون الأحزاب.