رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد أداء 100 يوم.. سياسيون: "السيسي دكتور" .. و"مرسي تمرجي"

 الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشاد سياسيون بأداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الـ100 يوم الأولى من حكمه، مؤكدين أنه أعاد اكتشاف معدن المصريين وبث فيهم روح العمل والتفاؤل ومن الظلم المقارنة بينه وبين الرئيس المعزول محمد مرسي الذي خان الوطن من أجل تمكين جماعته من مفاصل الدولة.
قال عاطف مغاوي، نائب رئيس حزب التجمع، إن الرئيس لم يعد بتحقيق إنجازات خلال الـ 100 يوم الأولى من حكمه كما فعل الرئيس المعزول محمد مرسي، ورغم ذلك تمكن من إنجاز الكثير على المستوى الداخلي والخارجي، حيث أعاد مصر لدورها الريادي في المنطقة بجولاته الخارجية التي شملت روسيا والجزائر والسودان والسعودية، كما تمكن من بث روح العمل والتفاؤل وكشف معدن المصريين بالداخل من خلال اعتماده على مبدأ المصارحة والمكاشفة ووضعه للشعب أمام مسئولياته ومشكلاته دون تزيف للحقائق أو البحث عن مبررات.
وأكد مغاوري، أن الفارق كبير بين فترتي المعزول و السيسي، حيث كان يسعى "الأول" لتمكين جماعته من مفاصل الدولة بينما يعتبر "السيسي" مشروع مصري خالص حمى مصر من ملاقاة نفس مصير سوريا والعراق.
وأشار إلى أن إطلاق قناة السويس الجديدة أهم انجازات الرئيس وانه يختلف بشكل جذري عن مشروع إقليم قناة السويس الذي أعده الإخوان ليقيموا به دولة داخل الدولة، لافتا إلى أن الشعب بالقرن التاسع عشر حفر القناة بالسخرة أما اليوم فهو يعيد بنائها بإرادته الحرة وبناء على الثقة التي تجمع بينه وبين الرئيس.
وأضاف المستشار بهجت الحسامي، المتحدث الإعلامي باسم حزب الوفد ، أن 100 يوم غير كافية للحكم على أي رئيس في العالم، لكن أداء الرئيس السيسي "مبشر" ويعطي مؤشرات لنجاحات عديدة في المستقبل القريب والبعيد، مشيرا إلى أن الرئيس كان موفقا حينما حدد لنفسه عامين لتحقيق إنجاز وأن ذلك يعكس إدراكه لحجم المشكلات التي يئن منها الوطن وخبرته السياسية.
وأشار إلى أن الشعب ما زال يثق في الرئيس ويعول عليه الكثير في الأخذ بيده نحو التقدم والنهضة وخير دليل علي ذلك اختلاف موقفه من قطع التيار الكهربائي في عهده عن عهد سابقة المعزول وأيضا حجم الإقبال الكبير على شراء شهادات الاستثمار الخاصة بقناة السويس.
أكد حمدي الفخراني، البرلماني السابق، أن الرئيس أعاد الانضباط للمؤسسات الحكومية بإلزامه للوزراء ببدء العمل في السابعة صباحا، وتمكن من إعادة الانتماء للوطن لدى المواطنين، وأنه من الظلم المقارنة بينه وبين المعزول.
وأضاف" السيسي رئيس وطني أما "مرسي" خائن" وليسوا على نفس المستوى والمقارنة بينهم تشبه المقارنة بين الدكتور والتمرجي-على حد قوله.
ونصح "الفخراني" الرئيس بالحفاظ علي التحامه بالمواطنين والثقة الكبيرة التي نالها وأن يحذر من تشكيل عناصر من نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك " لوبي" حوله لتوجيهه لتحقيق مصالحهم.