رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الصيادلة " تتقدم بمذكرة توضيحية بشأن قرار التسعير لمرسي


تقدم وفد ممثلي النقابة العامة للصيادلة أمس خلال لقاء النقابات المهنية بالدكتور محمد مرسي؛ بمذكرة توضيحية تضمنت شرح أبعاد قرار التسعير رقم 499 والخاص برفع هامش ربح الصيدلي.

بالإضافة إلى توضيح الوضع القانوني بالقرار الوزاري، والذي أصبح واجب النفاذ من اليوم التالي لنشره بالجريدة الرسمية.

ضم وفد النقابة كل من الدكتور محمد عبد الجواد النقيب العام والدكتور سيف الله إمام وكيل النقابة العامة والدكتور عبد الله زين العابدين الأمين العام للنقابة العامة.

وقال الدكتور عبدالله زين العابدين الأمين العام للنقابة العامة إن الحديث مع الدكتور مرسي لم يتطرق لمطالب النقابات الخاصة؛ بل تضمن النقاش حول المطالب العامة وعلى رأسها كادر النقابات الطبية وحوافز العاملين بالقطاع الصحي.

وأوضح أن الرئيس وعد بتمويل كل القرارات الوزارية التي تخص حوافز أعضاء المهن الطبية مؤقتًا حتى يتم إقرار الكادر، كما أن لجنة الكادر مستمرة في عملها المشترك الوزاري مع النقابات الطبية (الصيادلة – الأطباء البشرين – أطباء الأسنان – علاج طبيعي – علميين – تمريض) مؤكدًا أنه سينفذ تدريجيًا اعتبارًا من العام المالي الجديد أول يوليو.

وأضاف زين العابدين أن الدكتور مرسي أبدى استعداده لمناقشة وطرح القضايا التي تخص النقابات المهنية في أي وقت.

وأشار إلى أن النقابات المهنية ستعقد اجتماعًا سيكون على جدول أعماله الإعداد لمؤتمر "دور النقابات المهنية في مشروع النهضة"، والذي تعد النقابات حاليًا له من خلال إجراء دراسات مستقبلية وورش عمل ليخرج بصورة جيدة.