رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ البحيرة يطالب باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع البتلو

اللواء مصطفى هدهود
اللواء مصطفى هدهود

أكد محافظ البحيرة، اللواء مصطفى هدهود، أن إحياء مشروع البتلو يهدف إلى زيادة الناتج من البروتين الحيواني ودعم الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى البعد الاجتماعى في مساعدة محدودي الدخل وصغار المربين لزيادة وتنمية مصادر دخلهم.
جاء ذلك خلال رئاسته للاجتماع الأول لمشروع البتلو المحلي، التابع للمحافظة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للبدء في تنفيذ المشروع، بحضور المهندسة نادية عبده، نائب المحافظ، محمد الصيرة – السكرتير العام، محمد أحمد أبو الفضل، المدير التنفيذي للمشروع، الدكتور جاد الله الخولي – مدير مديرية الطب البيطري، المهندس زكريا عفيفي – مدير مديرية الزراعة، ومديري إدارتي الشئون القانونية والتعاون الزراعي بالمحافظة.
وأوضح محافظ البحيرة أن المشروع يهدف إلى توفير العجول للمربين فى صحة جيدة وحصول المحافظة على نسبة 30% من تلك العجول بعد تسمينها والوصول بها إلى أوزان من 200 إلى 250 كجم وتسليمها إلى مشروع عاداه.
كما أكد هدهود سرعة الانتهاء من صرف التمويل المتاح للمرحلة الأولى، والبالغ قيمته 2 مليون جنيه بحد أقصى مليون جنيه للفئة الأولى من المربين لعدد من 10 : 20 رأسًا، والمليون الأخرى للفئة الثانية أقل من 10 رؤوس بعد استيفاء جميع الاشتراطات المطلوبة.
وطالب بتشكيل لجنة من المشروع والزراعة والطب البيطري ومشروع عاداه لاختيار أفضل العجول نسبة الـ30 % الخاصة بالمشروع ونقلها من مراكز التجميع على نفقة مشروع عاداه إلى مشروعات التسمين بعاداه ووادي النطرون.
ووجه محافظ البحيرة، بمخاطبة السيد وزير الزراعة للحصول على 3000 رأس وتسليم مشروع عاداه 1500 رأس وتوزيع الـ 1500 المتبقين على صغار المربين للتربية لصالح المحافظة وشرائهم عند تجاوزهم وزن الـ200 : 250 كجم، قيام المشروع بمتابعة تربية العجول العشار المسلمة من التضامن الاجتماعى ضمن المنحة الإماراتية.