رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..إسحاق: تلقينا تأكيدات حكومية بإعادة النظر في قانون التظاهر

جورج إسحاق
جورج إسحاق

قال جورج إسحاق الناشط السياسي، إنه تلقى تأكيدات حكومية بإعادة النظر فى قانون التظاهر، مؤكدا أنه من حق أي مواطن التظاهر السلمى والتعبير عن رأيه ضد الحكومة بكل حرية، طالما لم يخرج عن السلمية.
وأضاف إسحاق -خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد"- أن عمليات حرق السيارات وتعطيل الطرق وإلقاء المولوتوف لا تندرج تحت مسمى المظاهرات مطلقا.
وأشار إلى أن ملف الجمعيات الأهلية فى مصر خطير، مؤكدا أن كاترين آشتون "المتحدثة باسم الاتحاد الأوروبى" أفسدت منظومة الجمعيات الأهلية فى مصر، موضحا أن أمريكا تقهر حقوق الإنسان فى معسكر جوانتانامو؛ لأنها تتعامل بمعايير مزدوجة.
وأكد أنه يتم الترتيب مع الحكومة المصرية لعدم السماح مطلقا للجمعيات بتلقى أى تمويل أجنبى إلا بإذن مسبق، لافتا إلى أن هناك من يستغل حقوق الفقراء والمهمشين، ولكن الشعب المصرى يفطن لكل هذه الممارسات.
ومن ناحية أخرى، أوضح أن تقرير رابعة دقيق ويستند إلى حقيقة الجرائم التى ارتكبتها جماعة الإخوان، وأنهم هم من بدأوا بإطلاق النار، مؤكدا أن الباب مفتوح أمام أية انتقادات للتقرير أو معلومات جديدة توضح حقيقة ما حدث أثناء فض الاعتصام.
وتابع أن حقوق الإنسان أيضا تهتم بشهداء الجيش والشرطة، الذين راحوا فداء الوطن في الدفاع عنه وحمايته من الإرهاب.