رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"غينيا" تغلق حدودها مع سيراليون وليبيريا بسبب فيروس ايبولا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أغلقت غينيا حدودها مع سيراليون وليبيريا، في محاولة لوقف انتشار وباء ايبولا، الذي اسفر عن مقتل حوالي الف شخص في الدول الثلاث خلال العام الحالي.
وأعلنت السلطات، أن القرار اتخذ اساسا لمنع الاشخاص المصابين من عبور الحدود الى غينيا، التي بلغ عدد الوفيات فيها بسبب فيروس "ايبولا" 367 شخصا على الاقل منذ شهر مارس الماضي ووجود 18 حالة يتم علاجها بعد عزلها.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية، حالة الطوارىء، التي قد تستمر لعدة شهور، وقد مثل هذا الوباء ضغوطا على النظم الصحية، في الدول المتاثرة بهذا المرض، وإتخذت الحكومات المعنية العديد من الاجراءات من بينها اعلان حالات الطوارىء الوطنية، في سيراليون، وليبيريا، ونيجيريا، التي تأكد وجود سبع حالات اصابة في لاجوس.
وقال وزير الصحة، في غينيا ريمي لامه " أغلقنا مؤقتا الحدود بين غينيا وسيراليون بسبب المعلومات التي وصلتنا مؤخرا من هناك"، مشيرا الى أن غينيا قد أغلقت ايضا حدودها مع ليبيريا.
يذكر ان اذا كانت نقاط العبور الحدودية الرسمية لغينيا مع الدول المجاورة، قد تم اغلاقها، الا أنه من الصعب للغاية منع الاشخاص في المناطق الريفية من عبور الحدود بسبب طولها وسهولة اختراقها .