رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الحكم بالمؤبد والإعدام..

قاضي إعدام "الحمبولي" لـ"الدستور": استندنا في الحكم على أقوال الضحايا

جريدة الدستور

كشفت هيئة محكمة جنايات الأقصر أنها استندت في حكمها الصادر، اليوم، ضد ياسر عبد القادر أحمد، الشهير "الحمبولي" خط الصعيد، وعصابته، إلى أقوال المجني عليهم، وهم: الدكتور باسم نبيل بشير، طبيب صيدلي، وعبد الله أحمد سيد، في قضايا السرقة بالإكراه والقتل.
وقال رئيس المحكمة، بليغ عبد العزيز، في تصريح خاص للدستور، إن هيئة المحكمة استمعت إلى العقيد محمد علي إبراهيم، وصالح حسين صالح، أحد الشهود المتواجدين بجوار القتيل، بالإضافة إلى اعتراف المتهم الرئيسي وأحد المتهمين المشاركين معه تفصيليا عما حدث بالواقعة، بالإضافة إلى شهادة الشهود أمام النيابة وأمام المحكمة.
وأضاف عبد العزيز، أن الواقعة مشتركة بين جريمة القتل وما سبقها من سرقة بالإكراه وعاصرها من جريمة سرقة بالإكراه ثانية، وعاقبة أفراد العصابة باعتبارهم شركاء في الجريمة.
وعقدت المحكمة برئاسة المستشار بليغ عبد العزيز، وعضوية المستشارين هشام السطوحي وسامح العنتبلي، وأمانة سر رمضان يوسف وعبد الروؤف مدني.
وقررت المحكمة بمعاقبة كل من ياسر الحمبولي، وهاشم عبد الحميد، بالإعدام شنقا، كما قضت بالحبس المشدد 15 عامًا على أيمن قناوي، وانتداب محامٍ للمتهم قناوي يوسف، الذي اعترف أمام المحكمة، اليوم، أنه تم القبض عليه منذ ستة أشهر من قبل الأجهزة الأمنية بالأقصر، وحددت له المحكمة جلسة الأول من نوفمبر لبدء محاكمته.