رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نزيف الأسفلت عرض متواصل.. 61 قتيلًا و110 مصابين في أسبوع

جريدة الدستور

شهدت الطرق المصرية عددًا من الحوادث المتفرقة في عدد من المحافظات، راح ضحيتها ما يقرب من 61 قتيلًا
و110 مصابين، فضلًا عن الخسائر في عشرات السيارات، منذ يوم السبت الماضي حتى هذه اللحظة.
ففي الشرقية وقع، صباح السبت الماضي، حادث تصادم مروع بطريق "مصر - إسماعيلية" الصحراوي أمام متجر هايبر، بمدينة العاشر من رمضان، أسفر عن تفحم 11 جثة، وإصابة 6، إثر تصادم سيارة ميكروباص بمقطورة وانفجار السيارتان، مصرع سيدتين في حادث تصادم بالدقهلية.
وفي محافظة الفيوم أصيب وكيل نيابة في حادث تصادم وقع بين سيارة ملاكي كان يستقلها وأخرى بطريق "القاهرة – الفيوم، يوم الإثنين الماضي، وفي نفس اليوم لقي شخصان مصرعهما، على حادث تصادم بين سيارتين بالطريق الزراعي أسيوط – القاهرة، ولقي 18 شخصًا مصرعهم، بينما أصيب و12 آخرين في حادث بالأقصر.
وبمطلع يوم الثلاثاء، أصيب 3 أشخاص في حادث تصادم بالمنطقة الصناعية بأسوان، كما أصيب 3 وكلاء نيابة في حادث تصادم بطريق السنبلاوين - المنصورة، كما لقي موظف بالمعاش مصرعه في حادث تصادم بالطريق الزراعي السريع، في اتجاه الإسكندرية، لقي 3 أشخاص مصرعهم، بينما أصيب 6 آخرين في حادث تصادم سيارة بجرار زراعي.
وفي يوم الأربعاء الماضي لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب 11 آخرين، إثر تصادم بين سيارة نقل ودراجة بخارية على الطريق الزراعي مصر ـــ أسوان.
وفي الجيزة وقع حادث تصادم عدة سيارات على الطريق الدائري نزلة المنيب، أسفر عن حالة وفاة و30 مصابًا، وتم نقل المصابين إلى مستشفى أم المصريين.
وفي البحيرة لقي 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 17 آخرين بجروح وكدمات متفرقة بالجسم، في حادث تصادم أتوبيس سياحي، عقب عودتهم من قضاء المصيف بالإسكندرية، وذلك يوم الجمعة كما لقي صيدلي وطالب مصرعهما، وأصيب 2 آخرين في حادث انقلاب سيارة ملاكي بالطريق الصحراوي الشرقي بالقرب من منطقة الشيخ فضل ببني مزار في المنيا.
شهد طريق القطامية – السخنة بالسويس، حادث انقلاب سيارة ملاكي أسفر عن مصرع شاب وإصابة 4 آخرين.
وفي طريق الزعفرانة – الكريمات، انقلبت سيارة شرطة عند الكيلو 50، ما أسفر عن إصابة ضابط و6 مجندين تابعين للأمن المركزي.
وفي سوهاج لقي 4 أشخاص مصرعهم، إثر انقلاب سيارة الترعة الفاروقية، على طريق سوهاج قنا بدائرة مركز دار السلام
وفي الإسماعيلية، لقي ستة أشخاص مصرعهم، فيما أصيب 15 آخرين في تصادم ثلاث سيارات بالطريق الأوسط شرق المجرى الملاحي لقناة السويس بالإسماعيلية، كما شهد الطريق الإقليمي "كفر داوود ـ السادات" بالمنوفية، حادث تصادم بين جرار زراعي وسيارة نقل بمقطورة؛ ما أدى لوفاة شخص.