رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الداخلية الإيطالي: نقدر دور الأمن المصري في مكافحة الإرهاب والجريمة

وزير الداخلية الإيطالي
وزير الداخلية الإيطالي أنجيلينو ألفانو

أعرب وزير الداخلية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، عن تقديره للدور الذي تقوم به أجهزة وزارة الداخلية المصرية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة على الرغم من التحديات التي واجهتها خلال الفترة الماضية، مشيدا بالنجاحات المتمثلة في ضبط العديد من الخلايا الإرهابية وإحباط مخططاتها، مشيراً إلى رغبته في توسيع قاعدة التعاون الأمني بين أجهزة الشرطة الإيطالية ووزارة الداخلية المصرية.
جاء ذلك خلال استقبال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بمكتبه ظهر اليوم الخميس مع أنجيلينو ألفانو وزير الداخلية الإيطالي الذي يقوم بزيارة رسمية للبلاد على رأس وفد من قيادات وزارة الداخلية الإيطالية.
واستعرض الوزيران -خلال اللقاء- أوجه التعاون بين الوزارتين وأساليب تدعيمها والتحديات الأمنية التي استجدت في ضوء التطورات السياسية المتسارعة في منطقة الشرق الأوسط ، كما تم مناقشة آليات تبادل المعلومات حول الأنشطة الإرهابية ومكافحة الهجرة غير الشرعية وجرائم تزييف وتزوير وثائق السفر والتأشيرات بالإضافة إلى تبادل الخبرات الفنية والتدريبية في كافة مجالات مكافحة الجريمة.
واستعرض اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية -خلال اللقاء- سياسة الوزارة واستراتيجيتها الاستباقية في مجال مكافحة الإرهاب وضبط عناصره لدعم مناخ الأمن والاستقرار بالبلاد بالتوازي مع جهود إعادة الانضباط وفرض السيطرة الأمنية على الشارع المصري، مشيرا إلى تطبيق الوزارة لخطط أمنية محكمة لتأمين المنتجعات السياحية في عموم الجمهورية وهو ما أدى إلى زيادة معدلات توافد السائحين على مصر خلال الآونة الأخيرة.
وأكد إبراهيم ترحيب الوزارة واستعدادها الكامل لتطوير علاقات التعاون الأمني بين الوزارتين في إطار العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين.