رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الإسماعيلية يلتقي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات بمشروع قناة السويس

 اللواء أحمد بهاء
اللواء أحمد بهاء الدين القصاص

استقبل اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية بمكتبه اللواء أركان حرب منير لبيب رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة يرافقه اللواء أركان حرب أشرف حامد رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات إحدى شركات جهاز الخدمات الوطنية للقوات المسلحة خلال زيارتهما للإسماعيلية لبحث ومناقشة سبل تدعيم العلاقات بين أجهزة المحافظة وجهاز الخدمة الوطنية ومناقشة المقترحات الخاصة بإقامة مشروعات خدمية مشتركة مع المحافظة .
وتشمل المشروعات الخدمية المقترحة والمزمع البدء في تنفيذها قريبا على أرض محافظة الإسماعيلية إقامة مركز تسويق متقدم على أعلى مستوى من التجهيزات الفنية ومعرض دائم بتكلفة تصل إلى نحو مليون جنيه؛ وذلك لطرح وبيع كافة منتجات السلع الغذائية والاستهلاكية واللحوم والبقالة ومنتجات الألبان والخضروات والفاكهة بالإضافة إلى طرح مقترح تنفيذ عددا من مشروعات التسويق المتنقل بسيارات مجهزة وذلك لطرح كافة السلع وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة للمساهمة في تخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين بالإضافة إلى المساهمة في خلق فرص عمل جديدة لشباب الخريجين من أبناء المنطقة.
وعقب اللقاء قام محافظ الإسماعيلية ورئيس جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ومرافقيهم من القيادات التنفيذية المعنية بالمحافظة بجولة ميدانية بدأها بتفقد ومعاينة أحد الأماكن المقترحة بمنطقة الشيخ زايد بنطاق حي ثالث بشارع صبري مبدي بمنطقة التمليك والتي سيقام على أحد المنافذ المتطورة على مساحة نحو 750 مترا مربعا .
كما تضمنت الجولة تفقد ومعاينة أحد المنافذ بمنطقة دوران شارع رضا والمغلقة منذ فترة وذلك لإعادة رفع كفاءة هذه المنافذ وتأهيلها للعمل من جديد لخدمة المواطنين .
وقد أكد رئيس جهاز الخدمة الوطنية أن الهدف الأساسي من إقامة هذه المشروعات الخدمية هو تفعيل العلاقة بين المنتج والمستهلك والمساهمة في تفعيل تطبيقات فصل الإنتاج عن التوزيع وتقديم أفضل وأجود خدمة متميزة للمواطنين وبأقل تكلفة ممكنة .
وفى سياق متصل قام محافظ الإسماعيلية ورئيس جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ومرافقيهم من القيادات بالعبور شرقا إلى موقع مشروع حفر قناة السويس وتفقد المنافذ الخدمية التي تم إقامتها بالمنطقة لخدمة العاملين بالمشروع والعمل على راحتهم ومناقشة المقترحات الخاصة بإقامة منافذ إضافية ومطاعم ومطابخ لتوفير كافة أنواع المواد الغذائية والوجبات السخنة والطازجة للعاملين بالمشروع
وتضمنت الجولة تفقد ومتابعة ما يجرى تنفيذه من أعمال التوسعات بمحطة خدمة وطنية لتموين السيارات بشرق القناة والقريبة من مشروع حفر قناة السويس الجديدة في حضور اللواء أركان حرب محمود عرفات رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمواد البترولية والذي أفاد أنه تم زيادة القدرة التخزينية للمحطة إلى نحو 550 ألف لتر من المواد البترولية وأن الكميات المنصرفة يوميا تصل إلى نحو نصف مليون لتر يوميا .
وعلى جانب آخر فقد شملت الجولة تفقد عددا من المناطق المقترحة لإقامة عددا من منافذ بيع السلع بكل من قرية سرابيوم ومركز ومدينة فايد .
ومن جهته أكد اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية على أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى جاهدة لتوفير كافة الخدمات لجميع المواطنين والعمل على تلبية احتياجاتهم وأشاد بجهود القوات المسلحة ورجالها المخلصين في دعم وخدمة المحافظة ومواطنيها .
رافق المحافظ محمد رمضان رئيس مركز ومدين الإسماعيلية وأشرف فؤاد رئيس مركز ومدينة فايد والمهندس أحمد سالم نائب رئيس لجنة التخطيط العمراني بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة