رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسلحو منظمة حزب العمال الكردستاني يختطفون 4 قرويين

منظمة حزب العمال
منظمة حزب العمال الكردستاني

اختطفت مجموعة مسلحة مكونة من أربع نساء ينتمين لمنظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية أربعة قرويين في ضواحي قرية "بولموشلر" التابعة لبلدة "كوجلوكوناك" في محافظة شرناق بجنوبي تركيا.
وذكرت محطة "إن.تي.في." الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن الوحدة العسكرية المرابطة في المنطقة شنت عملية بحث وتمشيط في محاولة لتحرير الرهائن وإلقاء القبض على عناصر المجموعة المسلحة الذين توجهوا إلى المنطقة الجبلية تاركين رسالة تشير إلى إطلاق سراح الرهائن خلال أسبوع.
وتتواصل أعمال الخطف وقطع الطرق التي تقوم بها المنظمة الانفصالية، حيث شهدت الطرق البرية الرئيسية في بلدات "ليجة" و"كوجا كوي" و "هاني" التابعة لمدينة دياربكر أحداثا مشابهة مما دفع هيئة الأركان العامة التركية لإصدار تعليمات بانتقال فرق من قوات الدرك (الجندرمة) إلى ديار بكر لوضع حد لهذه الحوادث وفرض الأمن على الطريق.
وذكرت مصادر أمنية أن الأوضاع الأمنية بجنوب شرقي تركيا وصلت إلى الحالة التي كانت عليها في فترة التسعينيات بعد تصاعد العمليات الإرهابية وحرق السيارات واختطاف عناصر من الشرطة والجيش التركي لإرغام الحكومة التركية على الموافقة على مطالبهم والإفراج عن زعيم المنظمة السجين بجزيرة "إيمرالي" عبد الله أوجلان، والذي يقضي عقوبة السجن مدى الحياة.