رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

انعقاد القمة الاقتصادية للاستثمار بشرم الشيخ فبراير المقبل

 اجتماع المجموعة
اجتماع المجموعة الاقتصادية برئاسة محلب

أكد السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن اجتماع المجموعة الاقتصادية الذي ترأسه المهندس إبراهيم محلب، رئيس الحكومة، انتهى إلى عقد القمة الاقتصادية للاستثمار المصرية في الأسبوع الأول من شهر فبراير القادم بشرم الشيخ.
وأضاف القاويش، خلال مداخلته الهاتفية لبرنامج " الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية " الحياة"، أن الاجتماع عرض عدد من المشروعات الاستثمارية والقومية خلال القمة الاقتصادية للتأكيد على خطة ورؤية مصر التنموية والتي تقوم على تنفيذ مشروعات خدمية عملاقة تهدف لتحسين البنية التحتية لمحافظات الجمهورية.
وأشار متحدث الحكومة، إلى أن الاجتماع ناقش توفير السلع التموينية الإستراتيجية والكميات السلع المطلوبة للتموين وضبط الأسعار، قائلًا: "المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية والتموينية آمن ولا يوجد به أية مشاكل"
وأوضح القاويش، أنه تم الاتفاق على عدم تخطى المساحات المقررة لزراعة الأرز للموسم المقبل نتيجة تأثيره على استهلاك المياه والآثار البيئية السيئة التي تترتب على التوسع في زراعته، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على مد العمل بقرار تخفيض 50% للمخزون الراكد لدى شركة القابضة للغزل والنسيج والملابس لتصريف منتج راكد يقدر بـ 370 مليون جنيه تضاف لخزينة الدولة.
وأفاد متحدث الوزراء، أن الاجتماع وضع حلولًا لعدد من المشاكل لدى المستثمرين الأجانب في البلاد، قائلًا: "تم حل مشكلة الرحاب للصوامع السعودية وسيتم الانتهاء من حل جميع المشاكل العالقة تباعًا لتحسين مستوى البيئة الاستثمارية ".
وأشار متحدث الحكومة، إلى أن المجموعة الاقتصادية ناقشت طرح مشاريع استخدام الطاقة المتجددة بالقطاع الخاص وسيتم عرض الدراسات على اجتماع الوزراء المقبل لاتخاذ قرار بشأنها - على حد قوله-.