رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو.. جدل بين الطلاب بعد تأحيل الدراسة بالجامعات: "ياريت يلغوها أحسن"

جريدة الدستور

في ظل الظروف الراهنه التي تمر بها البلاد يأتي قرار المجلس الاعلي للجامعات بتإجيل الدراسه في الجامعات المصريه الي الحادي عشر من شهر اكتوبر بهذا العام، لعدم جاهزيه المدن الجامعيه لاستقبال الطلاب. والقرار الذي اثار الجدل بين كثير من طلاب الجامعات، واعربوا بالرفض لهذا القرار حيث ان القرار من وجهه نظرهم سيؤثر بشكل سلبي علي مستقبلهم الدراسي، حيث ذكروا انه سيؤدي الي ضغط المناهج الدراسيه وان بهذا القرار تم تأجيل الدراسه ولن يتم تأجيل الامتحانات كليه ولم تسنح لهم الفرصه بهذا القرار للاستعداد للامتحانات وجلب التقديرات المرجوه، ومن الاقوال المتردده بين الطلاب ان قرار التأجيل جاء خوفا من الحركات الطلابيه والاحتجاجات وعدم قدره قوات الامن علي السيطره علي الموقف. ولكن القرار عاد على بعض الطلاب بنوع من الفرح.
واعرب احمد عبد الكريم، طالب بكليه الهندسه الفرقه الرابعه، باستيائه من هذا القرار، حيث قال انه افشل قرار صدر من المجلس اللاعلي للجامعات لانه يشكل تهديد علي السنه الدراسيه في مرحله البكالوريوس حيث انهم في أمث الحاجه الي الوقت خاصه في مرحله البكالوريوس. .
كما قال حسين لطفي، طالب بكليه التجاره، ان السنه الدراسيه تم ضغطها بمثل هذا القرار وبذلك تم تأجيل الدراسه ولن يتم تأجيل الامتحانات، كما ذكر ان هذا القرار سيعود بأثر سلبي علي الطلاب٠
واشار محمود علي طالب بكليه الزراعه، انه "مش هتفرق يأجلو الدراسه او ميإجلوهاش وياريت يلغوها احسن"
وقال عبيد سالم، طالب بكليه الاعلام، انه سيوثر علي الطلاب المتفوقين وعدم حصلوهم علي التقديرات المرتفعه علي عكس الطلاب ضعيفه المستوي "لانه لا يقدم ولا يؤخر شئ "، بالنسبه لهم٠
كما قال السيد صبري، طالب بكليه الاقتصاد والعلوم السياسيه، ان هذا القرار جاء خوفا من الحركات الطلابيه واثاره الشغب بالجامعات.
واعرب على أحمد، طالب بكلية العلوم، بسروره بالقرار قائلا " ان القرار ده احسن لاننا كده كده كنا هننزل 27/9/2014 وهنرجع ناخد اجازة تانى وننزل بعد العيد لكن كده احسن علشان ننزل نبتدى دراسة على طول بعد العيد".