رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. محافظ الشرقية يتفقد العمل بنفق "أبو الريش" و"كبرى الصدر"

جريدة الدستور

قام الدكتور سعيد عبدالعزيز عثمان محافظ الشرقية، بجولة تفقدية للمشروعات الجارى تنفيذها على أرض مدينة الزقازيق تفقد بها نفق أبوالريش وأشاد بالجهود التى تبذل من جانب القائمين على إنشاء النفق.
وشاهد المحافظ ، عملية تركيب الكاميرات الحديدية العلوية فوق النفق التى تجعل النفق القديم موازى للنفق الجديد وفى مستوى واحد لربط يمابين السيارات القادمة من طريق القاهرة - العاشر من رمضان بلبيس - الزقازيق الصحراوى للذهاب إلى طريق الزقازيق - منيا القمح - القاهرة الزراعى دون النزول إلى الطريق السفلى للنفق والدخول داخل مدينة الزقازيق مما يؤدى إلى تخفيف حدة المرور وتسيير حركة السيارات والإختناق الطريق السفلى للنفق ، وتوسيع الطريق السفلى أمام الحركة المرورية .
وأكد المحافظ أن هذا المشروع تم تخفيض تكلفته من 25 مليون جنيه إلى 4 مليون جنيه فقط وفى زمن قياسى وأن الكفاءة ساعدت على إتمام المشروع لذلك وجه سيادته الشكر لكل العاملين على مشروع نفق أبوالريش ، وإنه يطلب المزيد من أجل مصلحة المواطن الشرقاوى ، وأشار أن هذا المشروع سوف يتم الإنتهاء منه فى سبتمبر 2014 ويفتتح فى أعياد الشرقية ، وأن عيد الشرقية هذا العام غير تقليدى وأنه سوف يفتتح عدة مشروعات ( مياه شرب – صرف صحى ) .
وأكد أن كوبرى المحافظة تم تكلفته بمبلغ 750 ألف جنيه رغم أن الشركات حددت 6 مليون جنيه.
وفى نفس السياق قام المحافظ بجولة تفقدية إلى منطقة الحسينية بحى أول الزقازيق فى إتجاه كوبرى الصدر لاحظ بعض التعديات على الطريق العام فأصدر أوامره بإزالة تلك التعديات فوراً .
وتفقد المحافظ مشروع إنشاء كوبرى الصدر بالزقازيق , و إستاء من عدم وجود القائمين المرافقين من شركة مياه الشرب والصرف الصحى بجوار العاملين بأعمال الحفر بمشروع كوبرى الصدر وأصدر أوامره بإعطاء 3 أيام خصم من راتبهم للغياب عن موقع العمل ، وشدد سيادته بأنه يتم تواجد العاملين من شبى ركة مياه الشرب والصرف الصحى طوال الـ 24 ساعة على ثلاث ورديات لحين الإنتهاء من أعمال الحفر بكوبرى الصدر .
وأكد محافظ الشرقية أن مشروع إنشاء كوبرى الصدر يربط الطريق ما بين طريق الأحرار وميدان الزراعة من أعلى السكة الحديد ومنع التكدس المرورى للسيارات بتلك المنطقة ، وكذلك يربط ما بين المتجه من بلبيس إلى الزقازيق دون السير على الطريق السفلى وتسيير الحركة المرورية بتلك المنطقة وعدم الإزدحام عند مرور قطار السكة الحديد