رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.."مقالب الزبالة" و"بلاعات" الخصوص تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ولا يزال مسلسل الإهمال مستمر في المدارس الحكومية وخاصة، بمنطقة الخصوص التي تغفل عنها الحكومة والمسئولين، فحين النظر للمدارس مع قرب بداية العام الدراسي الجديد نجد أنها تحولت من حرم لتلقي العلم إلى مقلب قمامة ومصرف صحي، بالإضافة إلى تهشم مقاعد الفصول وقطع المياة عن الحمامات، كما انتشرت تلال القمامة أمام المدارس بشكل يثير الاشمئزاز بالتزامن مع وجود عدد من الأهالي لتقديم أوراق ابنائهم للعام الدراسي الجديد والذين يجدون صعوبة في الوصول إلى المدارس بسبب تلال القمامة.
رصدت "عدسة الدستور" في جولة لها بعدد من مدارس الخصوص وجود ملعب مدرسة "الخصوص الثانوية بنات"، وقد تحول إلى ترعة لمياه الصرف الصحي التي كادت أن تؤدي إلى انهيار سور المدرسة.
وقال أهالي المنطقه أن هذه المياه تتسرب من مواسير مياه الصرف الصحي للعمارات المجاورة للمدرسة، بالإضافة إلى عدم توافر حمامات بالمدرسة سوى حمامين معطلين لا يوجد بهما مياة، وزيادة في الإهمال يقوم المسئولون عن المدرسة بترك أنوار الفصول مضاءة في وضح النهار، وذلك بالتزامن مع انقطاع التيار الكهربائي المستمر.
ولم يقف الإهمال في المدارس عند هذا الحد بل تركت مدرسة" مجمع الخصوص المشتركة" أسلاك كابينة الكهرباء مكشوفة داخل ملعب المدرسة، حيث أصبح من السهل أن يتلامسها الطلاب وتؤدي بحياتهم، ذلك بالإضافة إلى اتخاذ سائقي عربات الكارو باب المدرسه كجراجا لهم.
كما تصدر مشهد تراكم أطنان القمامة أمام "المدرسة الصناعية الفنية الثانوية بنين" المشهد الذي يثير اشمئزاز أهالي الطلاب، والذي تم رصده أكثر من مرة، وأشتكى منه الأهالي مرارا وتكرارا لتسببها في إصابة أبناؤهم بأمراض الربو والحساسية.
ومازالت الحكومة تتجاهل كل هذا الإهمال التي تحويه المدارس الحكومية مع قرب بداية العام الدراسي الجديد الذى من المفترض أن يستقبله الطلاب في مدارسهم الجديدة بنوع من النظافة وتعلم القيم والحفاظ على مدرستهم من الإهمال.. فكيف لهم يفعلون ذلك وهم يرون الإهمال داخل المدرسة نفسها!!