رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط عجوز 53 عامًا متزوج من قاصر عمرها 15 عامًا بعقد مزور في القليوبية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت مباحث الأحوال المدنية بالقليوبية، من الكشف عن قضية زواج قاصرة، بعقد زواج مزور، تم بمعرفة مأذون موقوف عن العمل، أثناء محاولة القاصر استخراج بطاقة رقم قومي.
تلقى اللواء دكتور محمود فايز، مساعد أول وزير الداخلية لمصلحة الأحوال المدنية، واللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية، إخطارًا بالواقعة من العميد أحمد صقر مدير إدارة الأحوال المدنية بالقليوبية.
وبالفحص، تبين للعميد أشرف مأمون رئيس مباحث الأحوال المدنية بالقليوبية، أن القاصر وزوجها ووالدتها، حضروا إلى إدارة الأحوال المدنية لاستخراج بطاقة رقم قومي للقاصر، فارتاب الموظف في الأمر خاصة بعد أن لاحظ فارق سن كبير بين الزوجين.
وبالتحري عن الواقعة، تبين قيام "نبيل.ع" والد القاصر وتدعى "فاطمة"15 سنة، بالاتفاق مع الزوج ويدعى "علاء.ش" 53 سنة، على عقد قرانهما، وقام باحضار مأذون من قرية كفر حموده بمركز ههيا بمحافظة الشرقية، والمشهور عنه زواج القاصرات مقابل تقاضيه مبالغ مالية كبيرة.
كما أسفرت التحريات التي أشرف عليها اللواء أحمد مظهر مدير إدارة البحث بقطاع الأحوال المدنية، أن المأذون ويدعى "مسعود.م"، موقوف عن العمل من أكثر من عام ونصف العام، وليس لديه دفاتر وثائق زواج.
وبالكشف عن رقم الوثيقة التي تحملها القاصر تبين أنها مزورة، ورقمها مسجل بالسجلات باسم زوجين آخرين بمركز ههيا.
تحرر عن الواقعة المحضر رقم 1243 لسنة 2014 جنح قسم ثان بنها، وبالعرض على النيابة قررت تسليم القاصر إلى ولي أمرها، وحبس الزوج 4 أيام على ذمة التحقيقات، وضبط واحضار الأب والمأذون.