رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"حماية المستهلك": ضبط 12 مخبزًا تلاعب بوزن رغيف الخبز من بداية أغسطس

عاطف يعقوب رئيس جهاز
عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

صرح عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، بأن الجهاز بالتعاون مع الإدارة المركزية لشئون الرقابة بوزارة التموين، تمكن خلال الأسبوع الحالي من التأكد من صحة شكاوى المستهلكين، وضبط أصحاب 12 مخبزًا يتلاعبون بوزن رغيف الخبز، ومحطة بنزين تبيع البنزين في جراكن، ومستودع للأنابيب يقوم بطرحها في السوق السوداء.
وقال يعقوب في تصريحات له اليوم، إن جهود التعاون مع قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين لحل شكاوى المستهلكين قد أسفرت خلال أسبوع واحد عن تحرير 12 تقريرًا مخالفة إنتاج خبز بلدي ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات في
12 من مخابز إنتاج الخبز المدعم التي لم يتم تطبيق منظومة الخبز الجديدة فيها.
وأشار إلى أنه تم تحرير محضر إداري ضد المدير المسئول لمحطة بنزين العوفي بمحافظة القليوبية؛ لقيامه ببيع المنتجات البترولية في جراكن، وتحرير محضر ضد سهير محمد خليل صاحبة مستودع بوتاجاز أرض نوبار بشبرا الخيمة؛ لبيع الأنابيب في السوق السوداء.
ودعا يعقوب المستهلكين إلى معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.
وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها الجهاز لذلك، سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.
ولفت إلى أن الجهاز أعد استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG.