رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جنرال سابق بالجيش البريطاني: يجب انضمام المملكة المتحدة لأمريكا ضد "داعش"

داعش
داعش

صرح الجنرال "ريتشارد دانات" رئيس هيئة الأركان سابقًا في الجيش البريطاني قائلاً: إنه ينبغي على بريطانيا الانضمام إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والبدء فى قصف المسلحين فى تنظيم الدولة الاسلامية بالشام والعراق "داعش".
وأضاف "دانات" صباح اليوم، أن بريطانيا ستلجأ فى نهاية المطاف بشن ضربات جوية ضد "داعش"، مضيفًا أنه يتعين على الحكومة البريطانية بدء إجراء المباحثات مع الديكتاتور السوري "بشار الأسد" -على حد وصفه - لمكافحة "داعش"، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية.
وردد "دانات" تصريحات السير "مالكولم ريفكند" رئيس لجنة الاستخبارات والأمن في البرلمان الإيطالي، حيث صرح انه من الضرورى فى بعض الأحيان العمل مع أشخاص "سيئة للغاية" من أجل هزيمة أعداء أسوأ.
وأكد "دانات" على اهمية الحفاظ على علاقة وثيقة بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة، مشيرًا إلى أهمية تكثيف الحملات العسكرية ضد "داعش".
وقال "دانات": إنه على الرغم من الغارات الجوية التي شنتها كل من بريطانيا والولايات المتحدة ضد نظام "الأسد" الصيف الماضى عقب استخدامه الأسلحة الكيميائية في الحرب الأهلية بسوريا، إلا أن ضرورة الموقف حاليًا تحتم فتح باب المفاوضات معه للقضاء على "داعش"، مرددًا المثل القديم الذي يقول "عدو عدوي.. صديقي".شاهد المصدر